الأرض
السبت 15 يونيو 2024 مـ 07:40 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وفد رجال أعمال إيطالي يزور مصر لبحث إستيراد المنتجات الزراعية

اختارت الشركة المنظمة لمعرض «ماك فروت» الإيطالي، مصر لتكون ضيف شرف للمعرض العام المقبل وذلك بعد النجاح الذي حققه الجناح المصري بين المشاركين في المعرض الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو الحالي وشاركت فيه 100 شركة على مستوى العالم متخصصة في الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة.
وأشادت إدارة المعرض بالمشاركة المتزايدة والتنوع وجودة المعروضات الزراعية المصرية من خلال الشركات العارضة والتي بلغ عددها 31 شركة تصدير زراعي، و وجهت إداره المعرض الشكر لجمعيه المصدرين المصريين «اكسبولينك» لنجاحها للعام الثاني علي التوالي في المشاركه بأكبر عدد من شركات التصدير الزراعي المصري المتميزه والتي تسهم في زياده التجاره بين مصر وايطاليا.
وقال ماورو باتوتشي مساعد وزير التجاره الايطالي لشؤون التجاره والاستثمار: «إن مصر ستكون ضيف شرف المعرض للدورة القادمة التي سوف تنظم في مايو 2025، وسوف تكون البطاطس أيقونة المعرض العام المقبل، وصدرت منها مصر ما يزيد عن نصف مليون طن للسوق الأوروبي خلال العام الماضي.
وقال المهندس مصطفي النجاري، نائب رئيس مجلس إداره اكسبولينك أنه تم الاتفاق على حضور مجلس إداره معرض ماك فروت للقاهره خلال شهر سبتمبر القادم علي رأس وفد كبير من رجال الاعمال والتجار الايطاليين وشركات تكنولوجيا المياه والزراعة الذكية للقاء نظرائهم من رجال الأعمال المصريين بتنظيم جمعيه اكسبولينك والاعلان رسميًا عن اختيار مصر لتكون ضيف شرف دوره 2025.
لفت إلى أن قرار الحكومة المصرية والإيطالية بتسيير الخط الملاحي السريع door to door ما بين ميناء "دماط وتريستا" ترك إنطباعًا إيجابيًا بين الجانبين المصري والإيطالي وترك أثرًا كبيرًا ما بين هيئه موانئ تريستا ومقدمي الخدمات الملاحية والمصدرين المصريين.
ونجحت مصر في زياده صادراتها الزراعيه عام 2023 الي حوالي 7.5 مليون طن من الخضر والفواكة علما بأن صادرات إيطاليا اقتربت من 4 مليون طن وتري كثير من الشركات الإيطاليه أن فرص مصر تتزايد يوما بعد يوم مع تحسن الجوده وتنوع الأصناف ونجاح وزارة الزراعة والحجر الزراعي وهيئه سلامه الغذاء والمعامل والهيئه العامه للرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك المصرية في توفير البيئة الايجابية لخدمه المصدرين المصريين اللذين بالفعل كانوا محل تقدير إداره المعرض الذي يعد الأهم والأضخم في إيطاليا.