الأرض
السبت 15 يونيو 2024 مـ 08:35 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

معرض الأغذية السعودي يستضيف مصدري لحم الضأن والألبان البريطانيين

قال مجلس تنمية الزراعة والبستنة(AHDB) إن شركات لحم الضأن ومنتجات الألبان البريطانية ستتواجد في الرياض بالمملكة العربية السعودية لحضور معرض الأغذية السعودي.

وتتطلع الشركات إلى تنمية الطلب الاستهلاكي والاستفادة من فرص التصدير طويلة الأجل في المملكة العربية السعودية.

وانطلق الثلاثاء 21 مايو المعرض السعودي للأغذية، وهو الحدث الرائد في المملكة العربية السعودية لمصادر الأغذية والمشروبات، ويستمر حتى الخميس 23 مايو.

وقال الدكتور أوال فوسيني، كبير مديري قسم الحلال في AHDB: "على الرغم من أن المملكة العربية السعودية ليست أكبر سوق لدينا للحوم الضأن في المنطقة، فقد تم تحديدها من قبل AHDB كواحدة من الأسواق التي تتمتع بإمكانيات نمو قوية لمصدرينا".

"وبأخذ هذا في الاعتبار، تعد المشاركة في معرض الأغذية السعودي فرصة عظيمة لنا للقاء المشترين الرئيسيين في الصناعة والتأكيد على مؤهلاتنا في إنتاج لحم الضأن عالي الجودة بهدف زيادة تواجدنا في هذا السوق المتنامي."

وكشفت الأبحاث التي أجراهاAHDB العام الماضي أن التكيف مع سلوك الشراء لدى المستهلك يمكن أن يوفر فرصًا لمصدري لحوم البقر والضأن البريطانيين في الشرق الأوسط.

واستكشف البحث سلوك شراء المستهلكين للحوم الحمراء في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور فوسيني: "إن النمو السكاني القوي، إلى جانب القدرة الإنتاجية المحلية المحدودة والاحترام الكبير لمعايير الإنتاج لدينا، يمثل فرصة للحمل البريطاني عالي الجودة لتلبية الطلب الاستهلاكي المتزايد".

"أحد العوامل الرئيسية لتحقيق ذلك هو فهم اتجاهات المستهلكين للمساعدة في تمكين المصدرين لدينا من مواءمة منتجاتهم وفقًا لذلك لتلبية احتياجات السوق.

وتعد المملكة العربية السعودية أيضًا مستوردًا كبيرًا للجبن، وهي الفئة الأكثر قيمة في سوق الألبان، حيث تمثل أكثر من 30٪ من إجمالي الإنفاق على منتجات الألبان.

وقالت لوسي راندولف، رئيس تطوير التجارة فيAHDB : “تعد المملكة العربية السعودية أكبر مستهلك للألبان بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يساعد النمو السكاني المرتفع ونصيب الفرد في زيادة استهلاك الحليب ومنتجات الألبان الأخرى".

"على الرغم من أن سوق الألبان في المملكة العربية السعودية يتميز بقدرة تنافسية عالية، إلا أن هناك فرصًا للمصدرين في المملكة المتحدة، مع الطلب القوي على الجبن والزبدة".