الأرض
السبت 15 يونيو 2024 مـ 07:21 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأسباب الحقيقية وراء إزالة مزرعة العاشر بالشرقية

نفذ جهاز مدينة العاشر من رمضان حملة مكبرة مدعومة بعناصر أمنية تجاه مزرعة العاشر إحدى كبريات مزارع مدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، وذلك لتنفيذ قرار إزالة مخالفات نفذتها إدارة المزرعة.

المخالفات التي نفذتها إدارة المزرعة:
قالت مصادر معنية أن السبب وراء تنفيذ قرار الإزالة بالمزرعة هو وجود نشاط مخالف داخلها غبر النشاطات التي أنشأت من أجلها، حيث تم تغيير نشاط المزراعة من زراعي إلى تجاري دون الحصول على التراخيص اللازمة.

من جانبه اعترفت إدارة المزرعة بمسؤليتها عن مخالفة تعليمات جهاز المدينة، وفقا للبيان الذي أصدرته وجاء فيه أن المزرعة تعرضت لحملة إزالة نتيجة التوسعات التي نفذتها بالمخالفة عن تعليمات جهاز مدينة العاشر من رمضان.

أشار البيان الصادر من الإدارة، إلى أن الحملة أسفرت عن إزالة و هدم مخالفات إنشائية في المزرعة.
وأضاف، تم التواصل مع المسؤلين في الجهاز وتنفيذ قرار هدم المخالفات المذكوره داخل المزرعة بعد حل المشكلة والبدء في إجراءات التصالح.

واختتم البيان، أن طاقم عمل المزرعة جاهزين لاستقبال طلبات العملاء في جميع الأقسام من غدا.
جهاز المدينة بالمرصاد للمخالفات:
قال المهندس علاء عبداللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه سيتم التعامل مع جميع المخالفات بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتكثيف الحملات للقضاء على أي مظهر عشوائي.

شدد رئيس الجهاز، على مسئولي الإدارات المختصة بمتابعة ما تم إزالته من مخالفات لمنع عودة المخالفين، مؤكدا استمرار حملات ضبط المخالفات وإزالة الإشغالات للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

جدير بالذكر أن مزرعة العاشر تعد واحدة من كبريات مزارع الشرقية ذات الفروع المتعددة في مراكزها المختلفة، وتتضمن المزرعة نشاطات زراعية مثل تربية الدواجن وتسمين العجول وإنتاج عسل النحل والمخبوزات الريفية إلى جانب نشاطات رياضية ترفيهية مثل ركوب الخيل وشرعت المزرعة مؤخرا المزرعة في إقامة نشاطات تجارية من مقاهي وبيع ماكولات ومصنعات وخضر ومخللات وألبان.