الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

أسعار الفراولة في أوكرانيا تواصل التراجع بسبب زيادة المعروض

محصول الفراولة فى أوكرانيا
محصول الفراولة فى أوكرانيا

يستمر انخفاض أسعار الفراولة في سوق المنتجات الطازجة في أوكرانيا، حيث يضطر المزارعون إلى خفض أسعار الجملة بسبب الزيادة السريعة في المعروض في حين أن الطلب لا يزال ضعيفا إلى حد ما.

في الوقت نفسه، يلاحظ معظم اللاعبين في السوق نسبة كبيرة إلى حد ما من الفراولة دون المستوى المطلوب في الموسم الحالي، والذي له أيضًا تأثير سلبي على الأسعار.


في نهاية أسبوع العمل الأخير، تم بيع الفراولة بسعر 60-100 غريفنا/كيلوجرام (1.48-2.47 دولار أمريكي/كيلوجرام)، وقبل يوم واحد انخفضت أسعار الجملة إلى 40-70 غريفنا/كيلوجرام (0.99-1.73 دولار/كيلوجرام)، وهو ما في المتوسط أقل بنسبة 31%.


وفي الوقت نفسه، فإن المزارعين مستعدون لخفض الأسعار لأنهم يرون أن عدد بائعي الفراولة في تزايد، وبالتالي المعروض في السوق، مما يزيد من ضغط الأسعار.


تجدر الإشارة إلى أنه حتى بعد انخفاض السعر، يتم بيع الفراولة في أوكرانيا بزيادة قدرها 20٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.


ولا يستبعد اللاعبون الرئيسيون في السوق المزيد من التخفيض في الأسعار بدءًا من الأسبوع المقبل، ويبررون ذلك بحقيقة أن العرض في السوق مستمر في النمو، لكن جودة الفراولة المعروضة لا ترضي المستهلكين.