الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:23 صـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليابان توافق على استيراد فاكهة التنين الأحمر التايواني

فاكهة التنين الأحمر التايواني
فاكهة التنين الأحمر التايواني

وافقت وزارة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك اليابانية على استيراد جميع فاكهة التنين المزروعة في تايوان، بما في ذلك فاكهة التنين ذات اللحم الأحمر والأرجواني والأحمر/الأرجواني.

وتلقت تايوان الموافقة على تصدير صنف فاكهة التنين ذات اللحم الأبيض في عام 2010 لكنها انتظرت لفترة أطول للحصول على الموافقة على الأصناف الحمراء بسبب قابليتها لذباب الفاكهة الشرقي وذباب البطيخ. وقالت الوزارة إن المحاصيل يجب أن تخضع للحجر الصحي قبل بيعها إلى اليابان.


في عام 2016، تقدمت وزارة الزراعة التايوانية بطلب لتصدير جميع ثمار التنين المزروعة في تايوان لأن الزراعة المحلية للأصناف الحمراء والأرجوانية قد تجاوزت زراعة صنف اللحم الأبيض.


ويجب أن تخضع الثمرة للبخار لمدة 30 دقيقة عند 46.5 درجة مئوية لقتل الآفات المحتملة.


ودعت خدمة فحص الحيوانات والنباتات والحجر الصحي التايوانية التابعة لوزارة الزراعة اثنين من ضباط الحجر الصحي اليابانيين للحضور إلى البلاد الشهر الماضي للتعامل مع معالجة الحجر الصحي للفاكهة الطازجة الصيفية ومسائل الحجر الصحي للتصدير.


وفقًا للمنظمة الحكومية، تصدر تايوان حاليًا 11 نوعًا من الفواكه الطازجة إلى اليابان، بما في ذلك المانجو والعنب والبابايا وفاكهة التنين الأحمر والبونكان والبوميلو الأبيض والبوميلو والليتشي والعناب والموز والأناناس.


في العام الماضي، صدرت تايوان ما يقرب من 18000 طن إلى اليابان، بقيمة تصدير تبلغ حوالي 30 مليون دولار، مما يجعلها أكبر سوق للفواكه المزروعة في تايوان.


بالإضافة إلى استكشاف السوق اليابانية بنجاح، قالت الإدارة الدولية إنه يمكن بالفعل تصدير فاكهة التنين الأحمر إلى كندا وسنغافورة والصين وهونغ كونغ وماليزيا وماكاو وبروناي وبالاو والإمارات العربية المتحدة والبحرين وهولندا.