الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

المكسيك أكبر مصدر للطماطم في العالم في عام 2023

ذكرت وزارة الاقتصاد أن المكسيك وضعت نفسها كأكبر مصدر للطماطم في العالم في عام 2023 بصادرات قياسية بلغت 2.988 مليار دولار.

وقد وضع هذا الإنجاز البلاد فوق هولندا وإسبانيا، اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث في تصنيف الصادرات.

وذهبت معظم صادرات الطماطم المكسيكية إلى الولايات المتحدة، وهو ما يمثل 99.8% من الإجمالي، تليها كندا واليابان.

ومن المتوقع أن تنتج المكسيك 3.30 مليون طن من الطماطم في عام 2024، أي بزيادة 2% عما كانت عليه في عام 2023، مدفوعة بطلب التصدير.

ومع ذلك، انخفض الإنتاج في عام 2023 بنسبة 8% مقارنة بالعام السابق بسبب ظروف الجفاف التي أثرت على إمكانية الوصول إلى المياه.

تتصدر ولاية سينالوا إنتاج الطماطم الوطني، حيث تساهم بنسبة 22% من الإجمالي. وتنتج الولايات الخمس الرئيسية المنتجة، والتي تشمل سان لويس بوتوسي وميتشواكان، أكثر من 51% من الإنتاج الوطني.

وأصبحت المكسيك أكبر مصدر للطماطم في العالم منذ عام 2016، عندما حلت محل هولندا.

وبحسب منظمة التجارة العالمية، بلغت صادرات الطماطم العالمية 10.754 مليار دولار في عام 2022، أي -2.1% مقارنة بعام 2021.