الأرض
الجمعة 19 يوليو 2024 مـ 03:00 صـ 13 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انتعاش صادرات جنوب إفريقيا من الموالح

تزايد حجم صادرات الموالح في جنوب إفريقيا بعد بداية بطيئة إلى حد ما للموسم التصديري، حسبما أكد ساريل جوبيرت، المدير العام لشركة التصدير In2Fruit.

يشير جوبيرت إلى أن الموسم يسير بشكل جيد، حيث تم إرسال الموالح إلى مختلف الأسواق بما في ذلك المملكة المتحدة، وأوروبا، وكندا، وروسيا، وآسيا.

وكانت البداية صعبة بالنسبة لصادرات الليمون في جنوب إفريقيا، ولكن تحسن الأمر لاحقًا. تحدث جوبيرت عن تحديات في اكتساب الفاكهة لونًا في بداية الموسم واختلافات في الأحجام بين المناطق. الآن، يتم التركيز على فاكهة النافيلز، وتبدو أسعار عصائر الموالح المحلي جيدة بشكل كبير، مما يعكس التحسن العام في الأداء.

بالنسبة لروسيا، الذين يواجهون عقوبات دولية بسبب الأحداث في أوكرانيا، فإن المستوردون والعملاء يتحولون إلى استخدام عملات أخرى مثل اليوان الصيني والفرنك السويسري للدفع.

توضح In2Fruit أنها شركة متخصصة في تصدير الموالح، تعتمد على مزارع متعاقد عليها لزراعة المحاصيل.

وتقوم الشركة بتصدير ما بين 700,000 إلى 800,000 كرتونة من الموالح سنويًا، مع التركيز الأساسي على سوق عنب المائدة حيث لديها مزارع خاصة وتدعم المزارعين الآخرين في إدارة المزارع.

هذه الأنباء تعكس تحسنًا في صادرات الموالح من جنوب إفريقيا وتكاملًا في استجابة الشركات للتحديات الدولية والسوقية المتغيرة.