الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

الفلبين تستعد لاستيراد كميات قياسية من الأرز رغم الإنتاج الوفير

الفلبين تستورد كميات قياسية من الأرز
الفلبين تستورد كميات قياسية من الأرز

على الرغم من تحقيق إنتاج قياسي وامتلاك مخزونات وفيرة، تتوقع الفلبين استيراد كمية قياسية من الأرز في السنة التسويقية 2024-25، وفقًا لتقرير صادر عن خدمة الزراعة الخارجية (FAS) التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.


وأوضح التقرير أن إجمالي الواردات المتوقعة سيبلغ 4.7 مليون طن، وهي نفس الكمية المسجلة في العام الماضي. تعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع الأسعار المحلية وقرار الحكومة بتخفيض الرسوم الجمركية من 35٪ إلى 15٪.


تعد الفلبين أكبر مستورد للأرز في العالم، ودائمًا ما تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استهلاكًا للأرز.


على الرغم من ذلك، من المتوقع أن يرتفع إنتاج الأرز المطحون قليلاً عن العام السابق ليصل إلى 12.7 مليون طن، حيث تستفيد البلاد من انتهاء ظاهرة النينيو وزيادة الإنفاق الحكومي على المدخلات الزراعية والآلات لتعويض الانخفاض الطفيف في الإنتاجية.


ومع ذلك، ستظل الزيادة الطفيفة في الإنتاج أقل بكثير من الطلب المتوقع، حيث يتوقع أن يصل استهلاك الأرز إلى مستوى قياسي يبلغ 17.2 مليون طن. ويشير التقرير إلى أن الطلب على الأرز سيظل مستمرًا على الرغم من التضخم.


كما يتوقع التقرير أن تصل المخزونات النهائية إلى مستوى قياسي عند 4.2 مليون طن في 2024-2025، بفضل تشجيع الحكومة للتجار على الحفاظ على مخزونات احتياطية.


وعلى الرغم من انخفاض الأسعار نتيجة لتخفيض الرسوم الجمركية وموسم الحصاد الرطب في الخريف، يُظهر التقرير أن المتداولين يتمسكون بمخزوناتهم على أمل تحقيق هوامش ربح أفضل مستقبلاً.