الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:10 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

تجارية سوهاج تشيد بمبادرة وزير الصناعة ”مصنعك دايما شغال”

رئيس تجارية سوهاج: برنامج الحكومة يعكس إهتمام الدولة بملف الصناعه

رئيس تجارية سوهاج: مبادرة مصنعك دايما شغال ستساهم في خلق فرص عمل جديدة في القطاع الصناعي

أشاد النائب خالد أبو الوفا رئيس الغرفة التجارية بسوهاج وعضو اتحاد الغرف التجارية، بمبادرة الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل " مصنعك دايما شغال" .


وأضاف أبو الوفا، في بيان صحفي له اليوم، أن هناك إهتمام خاص بقطاع الصناعه من قبل القيادة السياسية يستهدف تحقيق التنمية المستدامه وتعزيز النمو الإقتصادي وتولي الحكومة الجديدة في برنامجها الأخير إهتمام خاص بقطاع الصناعه وحل وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

وأوضح أبو الوفا، أن العمل على حل أزمة المصانع المتعثرة ودعوة الوزير للمصانع بتقديم أسباب التعثر هي خطوة إيجابية، حيث يعد هذا الملف من أهم الملفات الصناعية التي ستعود بالنفع على الإقتصاد المصري من توفير فرص عمل للشباب ورفع القيمة الإنتاجية للمصانع وتقليل الواردات.

وأكد أبو الوفا، أن إستراتيجية وزارة الصناعة تستهدف تذليل العقبات أمام المستثمرين في إنهاء إجراءات التراخيص بأسرع وقت ممكن وفق تصريحات كامل الوزير الأخيرة متمنياً أن يتم تنفيذ تلك القرارات في أسرع وقت ممكن مما سيعود بالنفع على الإقتصاد المصري.

وأشار إلى أن محاور الإستراتيجية تشمل التصديق الفوري لإعادة التشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة وزيادة حجم النشاط وزيادة الطاقة الإنتاجية والإهتمام بتدريب وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية من خلال الجهات التدريبية التابعة للوزارة والمراكز البحثية والجامعات المصرية للأرتقاء بمستواها وحرفيتها مما ينعكس على جودة الصناعة وتصديرها للخارج.

وأشار أبو الوفا، إلي أن توجهات الدولة نحو النهوض بالصناعة تستهدف أن تكون مصر قلعه صناعية كبيرة تلبي احتياجات السوق المحلي وتتوسع في التصدير للخارج من خلال تنفيذ خطتها الإستراتيجية.

وتابع: برنامج الحكومة في مجال الصناعة، يأتي من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تحويل مصر لمصنع عالمي بتوطين 152 صناعة عالمية.