الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

الأمم المتحدة تعلن عن أسوأ موجة جفاف منذ 100 عام في الجنوب الأفريقي

الجفاف في جنوب أفريقيا
الجفاف في جنوب أفريقيا

ضربت أسوأ موجة جفاف خلال الـ100 عام الماضية جنوب أفريقيا، مما ترك 27 مليون شخص في المنطقة على شفا المجاعة، بحسب لولا كاسترو، القائم بأعمال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للمنظمة.


ونقلت محطة الإذاعة المحلية إي دبليو إن، عنها قولها: "إن جنوب أفريقيا يعاني من جفاف قياسي خلال المائة عام الماضية، مما أدى إلى تدمير جزء كبير من محاصيل المنطقة، وخاصة الحبوب". - في العديد من المناطق، لم يحصد المزارعون شيئًا ولن يكون الحصاد التالي حتى أبريل 2025. والآن تأتي الفترة الأسوأ، حيث تهدد المجاعة 27 مليون شخص.


وأعلنت خمس دول في الجزء الجنوبي من القارة، وهي ليسوتو وملاوي وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي، نظامًا وطنيًا للكوارث بسبب الجفاف في عام 2024. والوضع صعب في القطاع الزراعي في أنغولا وموزمبيق.


وقال كاسترو إن الجفاف دمر 70% من المحصول في زامبيا و80% في زيمبابوي. وقالت: "لقد تسبب هذا بالفعل في ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المنطقة". - الوضع مقلق للغاية." ويعتقد خبراء برنامج الأغذية العالمي أن 6 ملايين شخص في بلدان الجنوب الأفريقي يحتاجون إلى مساعدات غذائية طارئة. وقال كاسترو إن الأمر يتطلب 409 ملايين دولار، تم جمع نصفها حتى الآن.