الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

الهند ترفع الحد الأدنى لسعر بيع السكر

قال مسؤول حكومي كبير إن الهند ستتخذ قرارا بشأن دعوات صناعة السكر لرفع الحد الأدنى لسعر البيع في الأيام المقبلة، مضيفا أن سياسات الإيثانول سيتم وضعها قبل بداية الموسم المقبل.

وقيدت الهند، أكبر مستهلك للسكر في العالم، استخدام السكر في إنتاج الإيثانول خلال السنة التسويقية 2023-2024 التي تنتهي في 30 سبتمبر، كما حظرت الصادرات لكبح الأسعار المحلية.

وتطالب صناعة معالجة السكر بزيادة الحد الأدنى لسعر البيع، قائلة إن الحكومة رفعت سعر الشراء الإلزامي لقصب السكر في السنوات الأخيرة بينما ظل الحد الأدنى لسعر البيع دون تغيير منذ عام 2019.

وتقول هيئات الصناعة إن الحد الأقصى لسعر الخدمة سيمكنها من سداد المدفوعات في الوقت المناسب لملايين مزارعي قصب السكر في الموسم المقبل الذي يبدأ في الأول من أكتوبر.

وقال وزير الغذاء سانجيف شوبرا إن توقعات الإنتاج للموسم المقبل تحسنت بسبب هطول الأمطار الموسمية الجيدة وزيادة مساحات قصب السكر، مما يسمح للحكومة بصياغة سياسات للعام المقبل.

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة أن مساحة قصب السكر ارتفعت إلى 5.77 مليون هكتار من 5.7 مليون هكتار قبل عام.

وقال تشوبرا في إشارة إلى استخدام السكر في إنتاج الإيثانول: "يجب أن يكون لدينا مخزون جيد للغاية في نهاية موسم السكر الحالي، مما سيسمح لنا بالتخطيط بشكل أفضل لتحويله في العام المقبل".

وأضاف أنه من المتوقع أن تبدأ الهند العام التسويقي الجديد بمخزونات مرحلة تتراوح بين 8 ملايين و8.5 مليون طن.