الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:07 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

توقعات بزيادة الطلب من الاتحاد الأوربي على الكانولا في أستراليا وكندا

خفض خبراء شركة أويل وورلد (ألمانيا) توقعاتهم لإنتاج بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي في عام 2024 إلى 17.6 مليون طن (20 مليون طن في عام 2023)، حيث تؤثر الأمطار المطولة في فرنسا وألمانيا سلبًا على المحاصيل.

وتتوقع المفوضية الأوروبية تراجع الإنتاج إلى 18.38 مليون طن. ولذلك، يتوقع المحللون الأستراليون أن يزيد الاتحاد الأوروبي الطلب على الكانولا في الموسم الحالي.

في الوقت نفسه، تحذر شركة أويل وورلد من احتمال انخفاض إمدادات زيت عباد الشمس وبذور اللفت من منطقة البحر الأسود بسبب الظروف الجوية غير المواتية، وهو ما سيتم تعويضه جزئيًا من خلال زيادة واردات زيت فول الصويا.

وسوف يتعزز الطلب على زيت الكانولا بفضل رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة التي تفرضها المفوضية الأوروبية على وقود الديزل الحيوي الصيني وأنواع الوقود المتجددة، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 16 أغسطس.

ومن المقرر أن يتم فرض رسوم مكافحة الإغراق بنسبة 36.4% على 39 مصدراً صينياً للديزل الحيوي. وستحصل ثلاث شركات أخرى على معدلات تتراوح بين 12.8 و36.4%، وستكون الرسوم المفروضة على الشركات التي ساعدت في تحقيق المفوضية الأوروبية 23.7%. وفي الوقت نفسه، لن يخضع وقود الطائرات الصيني الصديق للبيئة للرسوم الجمركية.

ووفقا للمجلس الأوروبي للديزل الحيوي (EBB)، زودت الصين الاتحاد الأوروبي بـ 1.8 مليون طن من الديزل الحيوي في عام 2023، أو 10% من إجمالي الاستهلاك. وسيؤدي انخفاض الإمدادات من الصين إلى استعادة إنتاج وقود الديزل الحيوي الأوروبي، وزيادة الطلب ودعم أسعار بذور اللفت والكانولا، وهو خبر جيد للمصدرين في أستراليا وكندا.

وربما تكون الخطوة التالية للمفوضية الأوروبية هي فرض رسوم على واردات زيت الطهي الصيني المستعمل، وهو ما سيدعم الطلب وأسعار بذور اللفت بشكل أكبر.

وفي أستراليا، يعتبر الطقس مناسبًا لتكوين محصول جيد من الكانولا، بينما أدى الطقس الجاف في يوليو في كندا إلى ارتفاع كبير في العقود الآجلة لزيت الكانولا الأسبوع الماضي.

وخلال الفترة من 17 إلى 23 يوليو، في ألبرتا، انخفض عدد محاصيل الكانولا في حالة جيدة أو ممتازة من 71.8% إلى 48.6% مقارنة بالأسبوع السابق. وفي ساسكاتشوان، بلغ محتوى رطوبة التربة السطحية 50% بسبب التعرض لفترات طويلة لدرجات الحرارة المرتفعة وقلة هطول الأمطار.

ولكن في ذلك اليوم هطلت الأمطار في البراري، مما أدى إلى انخفاض الحرارة، مما أثر على الفور على الأسعار. انخفضت العقود الآجلة لزيت الكانولا لشهر نوفمبر في بورصة وينيبيج لهذا الأسبوع بنسبة 10% إلى 610 دولار كندي/طن أو 440 دولار/طن (-6.6% للشهر)، مما يزيد الضغط على عروض الأسعار في باريس.