الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:23 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الري للمزاعين: تطهير المساقي الخصوصية مسئولية المنتفعين

توجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري لمحافظة الغربية لمتابعة مشروعات الوزارة وحالة المنظومة المائية بالمحافظة.

وخلال الزيارة تفقد «سويلم» حالة المياه بمنطقة نهاية ترعة بحر سيف ومحطة خلط دميا بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وهى أحدى الترع الواقعة بنهايات شبكة الري، وكانت تعاني من مشاكل عديدة فى الري وتعتمد على الري التكميلي من مياه الآبار الارتوازية.

وخلال الزيارة أكد سويلم أن تطهير المساقي الخصوصية هو مسئولية المنتفعين، مؤكدًا على أهمية قيام روابط مستخدمي المياه بدورها فى هذا الشأن، والتأكيد على استمرار التعاون بين المزارعين والروابط والتنسيق مع وزارة الزراعة لإستمرار أعمال تطهير المساقي الخاصه.

كما وجه الوزير بالحصول على عينات من مياه المصارف الزراعية لتحليلها والتأكد من مدى ملائمتها لإعادة الاستخدام فى المنطقة .

وفى ضوء رصد واقعة قيام مقطورة نقل بسحب مياه من الترعة والقائها في الطريق العام وجه سويلم بشكل مشدد بعدم تكرار مثل هذه الواقعة وعدم رش الشوارع بالمياه ورفض هذه السلوكيات التى تمثل إهدارا للمياه.

وفى حواره مع عدد من العاملين بالوزارة أكد «سويلم» على أن صرف مكافآت التميز غير الاعتيادي موجه للمتميزين فقط من العاملين تشجيعًا لهم على بذل المزيد من الجهد لصالح العمل.

موضوعات متعلقة