الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:12 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

استمرار ارتفاع أسعار البطاطس في أوكرانيا

استمرار ارتفاع أسعار البطاطس
استمرار ارتفاع أسعار البطاطس

يستمر ارتفاع أسعار البطاطس في أوكرانيا هذا الأسبوع كما حدث في الأسبوع السابق، ويرجع ذلك إلى المعروض المحدود للغاية من هذا المنتج في السوق.


حاليًا، تتم المبيعات الرئيسية للبطاطس في حدود 13-18 غريفنا للكيلوجرام (0.32-0.44 دولارًا للكيلوجرام الواحد)، وهو في المتوسط أكثر تكلفة بنسبة 20٪ عما كان عليه في نهاية الأسبوع الماضي.


في الوقت نفسه، يشير خبراء إلى أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار في هذا القطاع، إلا أن الطلب على البطاطس في السوق الأوكرانية لا يزال مرتفعًا جدًا.


الزيادة الأخيرة في أسعار البطاطس ترجع لعدة أسباب. أولاً، ارتبط ذلك بانخفاض الإمدادات من المزارع، حيث اضطر المنتجون إلى تعليق أنشطة الحصاد بسبب الجفاف في العديد من المناطق. بالإضافة إلى ذلك، أفاد التجار عن محدودية المعروض من المنتجات عالية الجودة، مما دعم الأسعار أيضًا.


تجدر الإشارة إلى أن أسعار البطاطس الحالية في أوكرانيا أعلى بنسبة 82% في المتوسط عما كانت عليه في النصف الأول من أغسطس 2023.


وفي ذلك الوقت، لم تكن شحنات هذا المنتج تزيد عن 10 غريفنا أوكرانية للكيلوجرام (0.24 دولار للكيلوجرام).


علاوة على ذلك، فإن الأسعار الحالية لأحد المواد الغذائية الأساسية بالنسبة للأوكرانيين هي الأعلى في المواسم الخمسة الماضية على الأقل.


وبالنظر إلى وتيرة المبيعات النشطة للبطاطس، يشير العديد من المزارعين الأوكرانيين إلى عزمهم على محاولة زيادة الأسعار مرة أخرى في هذا القطاع في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.