الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

أسعار قياسية للتفاح البولندي في بداية الموسم

أسعار قياسية للتفاح البولندي
أسعار قياسية للتفاح البولندي

بدأ موسم الحصاد الجديد لتفاح غالا في بولندا الأسبوع الماضي بأسعار قياسية.

يأتي ذلك بعد الإعلان عن تقديرات وتوقعات محصول التفاح العالمي لموسم 2024/25 من قبل جمعيات الفاكهة والخضروات الرائدة في مؤتمر "بروجنوسفروت 2024" السنوي في بودابست، المجر. وإذا ثبتت دقة هذه التوقعات، فإنها تشير إلى أن أسعار التفاح قد تظل مرتفعة أو حتى تزيد في الموسم الجديد.

هذا العام، بدأ موسم التفاح في بولندا في وقت أبكر من المعتاد حيث تم بيع الثمار الأولى للمحصول الجديد من قبل المزارعين البولنديين بسعر 2.7-3.3 زلوتي بولندي/كجم (0.70-0.85 دولار/كجم)، وهو أعلى بنسبة 46٪ من الأسعار في بداية موسم 2023/24.
ومع تقدم موسم الحصاد، من المتوقع حدوث انخفاض تدريجي في الأسعار.

ومع ذلك، من المرجح أن يكون هذا الانخفاض محدودًا بالانخفاض المتوقع بنسبة 20٪ في محصول التفاح في بولندا. في الوقت الحالي، يتم تزويد السوق في الغالب بأصناف التفاح المبكرة والأصناف الأولى من صنف غالا، ولكن من المتوقع أن يتم الحصاد بكميات كبيرة قريبًا.


وخلال مؤتمر "بروجنوسفروت"، سلط أندريه يارماك، الخبير الاقتصادي من إدارة الاستثمار في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، الضوء على احتمالات الحفاظ على أسعار التفاح المرتفعة في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى في الموسم الجديد، على الرغم من الزيادة المتوقعة في الإنتاج في بعض الدول.


ومن المثير للاهتمام، كما أصبح تقليدًا، أن المزارعين البولنديين غير راضين عن أسعار التفاح الصناعي ويطالبون برفعها. وفي المقابل، فإن المزارعين الأوكرانيين والمولدوفيين راضون حاليًا عن أسعار التفاح الصناعي.