الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:14 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على مشكلات زراعة وإنتاج قصب السكر والسمسم

زراعة وإنتاج قصب السكر والسمسم
زراعة وإنتاج قصب السكر والسمسم

نظمت مديرية زراعة سوهاج ندوة إرشادية عن محصولي قصب السكر والسمسم.

يأتي ذلك فى إطار مبادرة مركز البحوث الزراعية لتنشيط وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعى ومديرية الزراعة ندوة إرشادية بزراعة سوهاج بقرية الخيام عن "قصب السكر " قام الفريق الإرشادي البحثى بإدارة دار السلام الزراعية، بتنفيذ ندوة إرشادية بالمركز الإرشادى بقرية الخيام فى بعنوان "المشكلات التي تواجه زراعة وإنتاج قصب السكر" وجرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على استفساراتهم من الخبراء المشاركين فى الفريق.


وتشكل الفريق الإرشادي البحثى من الدكتور العربي أحمد محمد معهد بحوث الاقتصاد الزراعي والدكتور ناصر محمد عمران المعمل المركزى لبحوث الحشائش والمهندس محمود محمد عبدالرحيم العبور مدير الإدارة الزراعية.


كما عقدت إدارة البلينا الزراعية ندوة إرشادية بالمركز الإرشادى بعنوان المشكلات التى تواجه زراعة و إنتاج محصول السمسم" وجرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على استفساراتهم من الخبراء المشاركين فى الفريق.

تشكل الفريق الإرشادي البحثى من الدكتور حمادة عثمان عبدالرحيم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي والمهندس محمد أسعد محمد مدير الإدارة الزراعية بالبلينا و المهندس محمد علي قاسم رئيس قسم الإرشاد بالإدارة.


ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفى إطار مبادرة مركز البحوث الزراعية لتنشيط وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعى ومديريات الزراعة بالمحافظات وتحت رعاية الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية. وإشراف الدكتور ياسر الحيمرى المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث الزراعية، وبالتنسيق مع عابدين على محمد حسين وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج.