السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

محكمة دولية تنهي نزاعًا لصالح شركة إيجاس المصرية

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن هيئة تحكيم منعقدة في باريس، وفقاً لقواعد غرفة التجارة الدولية، ومكونة من محكمين دوليين بارزين، أنهت نزاعًا قانونيًا استمر ثلاث سنوات.

وأضافت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هيئة التحكيم أصدرت بالإجماع حكمها برفض المطالبات الموجهة من الشركة الإسبانية المصرية للغاز "سيجاس" التابعة للمجموعة الإسبانية "يونيون فينوسا" ضد الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" التابع لوزارة البترول المصرية بسداد جزاءات تعاقدية مطالب بها والتي تعدت قيمتها 270 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد.

وقالت الوزارة إن هيئة التحكيم، قبلت دفع "إيجاس" بأن الشركة المدعية لم يكن لديها أية حقوق بموجب العقد محل النزاع حيث أنها قامت بإسناد تلك الحقوق بأكملها إلى مجموعة من البنوك في عام 2007.

وبحسب البيان، قال المهندس محمد المصري - رئيس مجلس إدارة شركة "إيجاس" - إيجاس ترحب بهذا الحكم القانوني الهام وبرفض المطالبات الضخمة التي كانت موجهة ضد الشركة، وتتطلع إيجاس إلى العمل عن كثب مع جميع شركائها من أجل الوصول إلى حل ودي لكل المنازعات القائمة.

وتابع: ويتفق ذلك مع سياسة إيجاس في الحفاظ على حقوقها مع العمل على أن يتم التعامل مع كافة المنازعات بحكمة وأن يتم حلها بطريقة ودية تحفظ مصالح جميع الأطراف المعنية.