الأحد 19 مايو 2024 مـ 01:52 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طوارئ بالوادي الجديد لمكافحة أسراب الجراد بشرق العوينات

طوارئ بالوادي الجديد لمكافحة أسراب الجراد بشرق العوينات

 
0
 
أعلنت قواعد الجراد بالوادي الجديد حالة الطوارئ بعد ظهور أسراب الجراد بعدد من الشركات الاستثمارية الزراعية بمنطقة شرق العوينات.

قال المهندس إياد معاذ مدير مكافحة الجراد بالوادى الجديد، إن الوضع آمن بكل مناطق الواحات والحدود الغربية لمصر من أي غزو للجراد، وإن الجراد الأفريقى الذي تلاحظ تواجده بمزارع شرق العوينات هو جراد محلي ولا يشكل أدنى خطورة على الزراعات بالعوينات، حيث إنه جراد موسمى وينشط خلال هذه الفترة من كل عام.

وأضاف «معاذ» أنه ظهر مؤخرًا بمنطقتى شرق العوينات وتوشكى وتم التنسيق مع الشركات الاستثمارية لمكافحته، لافتا إلى أنه تم إجراء المعاينات اللازمة، موضحا أن قواعد الجراد تتولى الرصد والمراقبة على مدار الساعة لحماية مناطق الجمهورية من مخاطر هجوم الجراد.

كان عدد من شركات الاستثمار الزراعي بمنطقة شرق العوينات على الحدود السودانية- المصرية في الوادى الجديد رصدت أمس ظهور أسراب الجراد الأفريقي الموسمي بعدد من المزارع الخاصة بها وسط تخوف العاملين بالشركات من زيادة تلك الأعداد كما حدث من قبل في السنوات السابقة.

وأكد العاملون بالعوينات أنهم فوجئوا بظهور تلك الأسراب بمحصول الذرة موضحين أن هناك عددا من الزراعات يتكاثر فيها هذا النوع من الجراد ومنها محصول الذرة.