السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

العشب والتراب والطين وشرب الدم ... غرائب تأكلها بعض الحوامل

ارشيفية
ارشيفية

كشفت العديد من الأمهات، عن أغرب الرغبات التي انتابتهن أثناء حملهن، وحذّرن من أنها قد تكون غريبة، مقارنة مع الأخريات. وأكدت إحداهن أنها اشتهت العشب، وعلى الرغم من أن هذا يبدو غريبًا للغاية، إلا أنها ظاهرة معروفة باسم "بيكا"، وهي الرغبة في تناول المواد غير الغذائية، ويمكن أن تحدث للنساء اللواتي يعانين من فقر الدم أثناء الحمل.

وأوضحت بعض الأمهات عن الرغبة الشديدة لشرب الدم، والتي تحدث عادة عند انخفاض مستويات الحديد بشكل شديد عند المرأة، وعلقت إحدى المشاركات، قائلة "أنا حامل حاليًا، وعندما كنت أشاهد مسلسل بافي أدركت أنني أتشوق لتذوق الدم، لذلك صنعت لنفسي بعض مرق لحم البقر ولم أتركه حتى يتم الطهي".

وتتمثل الرغبة الأكثر شيوعًا هى تناول التراب والطين، ولكن البعض الآخر يمكن أن يكون أكثر غرابة، مثل ما تناولته إحدى النساء، وقالت إحداهن "لقد تناولت عمتي كل الثقاب الموجودة في العلبة، لعقت رأس العقاب، ثم أشعلتها ومضغتها"، وكشفت أيضًا عن قريبتها التي أكلت ورق التواليت".

وأعلنت إحدى المستخدمات أنها كانت تتشوق للأوساخ، وأضافت أخرى أن الرمل كان أكثر ما تفضله، واعترفت أم ثالثة أنها أرادت أن تأكل ظل الجفون الخاص بها، لأنها رغبت أن تتذوق رائحته، وعلى الرغم من أن أغرب الرغبات الشديدة كانت غير متصلة بالأغذية، فإن بعض الأمهات كشفن بأنهن أردن أطباقًا لم يحبوها من قبل، واحدة منهن كانت تشتهي المشروبات الكحولية، قائلة "أنا أكره الكحول، ولكنني فجأة أردته عندما كنت حاملًا".

وإحدى النباتيات كشفت أنه كان لديها هذه الرغبة الشديدة للحوم، حتى أنها بدأت في تناول شريحة لحم في كل وجبة، وتضمنت الرغبات الشديدة الغريبة الأخرى وضع المخللات على النوتيلا، وأخرى وضعت صلصة حارة على سندويشات الموز، وواحدة أكلت زبدة الفول السوداني المحمص المغموس في كريم من حساء الفطر.