الأحد 5 مايو 2024 مـ 02:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”خليفة”يعرض رؤية النقابة لتعديل19مادة من القانون أمام الحكومة

عرض الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين، على مجلس الوزراء فى اجتماعه، يوم أمس اﻷربعاء، رؤية النقابة لتعديل 19 مادة من مواد قانون النقابة رقم 31 لسنة 1966، والتى من بينها ما يتعلق بإيرادات النقابة نظرا لضعف موارد النقابة وكذلك الالتزامات المالية الخاصة بصرف معاشات اﻷعضاء والتى تتخطى 135 مليون جنيه سنويآ لعدد 176800 مستحق للمعاش.

 وبين الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين واﻷمين العام المساعد ﻷتحاد الزراعيين العرب، أن مؤشرات اﻷجتماع الذى تم بمجلس الوزراء أمس تبشر بالخير وستساهم فى عودة النقابة إلى مكانتها الطبيعية كمؤسسة تعمل جنبا إلى جنب مع كافة المؤسسات بالدولة.

 وأضاف، فى بيان له، أن الوزراء عولوا آمال كثيرة على الدور الهام للنقابة مؤكدين دعمهم الكامل لها من أجل خدمة الزراعة المصرية وتقدمها.

ومن جانبه، أشار المهندس السيد عبد اللطيف جادالله ،وكيل النقابة، إلى أن المجلس الحالى تسلم عمله بالنقابة فى فبراير الماضى وكانت جملة اﻷشهر المتأخره للمعاشات 36 شهرًا، لافتا إلى المجلس يبذل قصارى جهده من أجل زيادة موارد النقابة بكافة الطرق وطبقا لما حدده قانون النقابة، مؤكدًا أن المجلس يسير بخطوات ثابتة نحو الوفاء بألتزماته تجاه اﻷعضاء.

ومن جهة أخرى، أكد وكيل النقابة أن اﻷتصاﻻت لم تنقطع أمس مع أعضاء المكتب التنفيذى المتواجد حاليا بدولة الجزائر الشقيقة للمشاركة فى اجتماعات اتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

وقد أفاد محمد الشورى ،سكرتير عام النقابة والموجود حاليا بالجزائر، بأن المكتب التنفيذى للأتحاد وافق باﻷجماع على عقد اجتماعه القادم بالقاهرة فى نهاية ديسمبر من العام الحالى أو بدايه يناير القادم، حتى يقف أعضائه على الترتيبات النهائية من أجل عودة مقر اﻷتحاد إلى مصر .

موضوعات متعلقة