الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

5 نصائح للحصول على علاقة سوية مع أطفالك .. تعرفى عليها

ربما ليس من السهل أن يسير الآباء دائمًا على نصائح التعامل السليم مع أبنائهم، وقد يكون تطبيق تلك النصائح جميعًا في آن واحد أمر صعب في ظل المسؤليات التي يقوم بها الأباء، ولكن إذا تم تطبيقها أو تطبيق جزء منها بشكل متواصل فهذا سيضمن لك علاقة سوية مع طفلك.

وبمناسبة حلول هذا اليوم إلكم عدة نصائح نشرها موقع «parentingforbrain»، من أجل الآباء للتعامل الصحيح مع أطفالهم.
كن مثال يحتذى به

الأوامر المباشرة ليست أفضل طريقة على الإطلاق، فإذا أردت إقناع طفلك بالقيام بتصرف ما عليك أن تكون كذلك، فعن طريق المحاكاة ومع تكرار المواقف سيقوم طفلك بالسلوك المطلوب بشكل تلقائي ودون جدال، لذلك كن أنت الشخص الذي تريد أن يكون طفلك مثله.

إظهر له مشاعرك

إحرص دائمًا على إظهار مشاعرك تجاه طفلك من خلال الأفعال وليس القول فقط، فإمكانك ممارسة العديد من التصرفات التي تجعله يشعر بالأمان، العناق والاستماع لمشكلاتهم التي تبدوا بسيط بالنسبة لك والحماية وتخصيص بعد الوقت لقضائه مع الطفل، أمور تساعد على إطلاق هرمونات مثل الأوكسيتوسين والأفيونيات والبرولاكتين، والتي تمنح الطفل إحساس بالهدوء والرضاء العاطفي، ومن هنا يكتسب ذهن صافيب يساعده على تطوير قدراته فضلًا عن تعزيز العلاقة بينكما.

كن له منطقة أمان

دع طفلك لا يتردد في التاحدث معك في موضوع ما، فتقبل حديثه بصدر رحب وتمرير المعلومات له بشكل هادئ سيجعله يشعر بالأمان ولا يتجنب مصارحتك بشئ ما.

اعتنِ بنفسك

الحفاظ على صحتك البدنية واتزانك النفسي وعلاقتك مع الأصدقاء، يجعلك ينعكس بشكل إيجابي على طفلك، بالإضافة إلى العلاقة بين الزوجين والتي يجب أن تظهر دائمًا في أفضل حال أمام الأطفال للحفاظ على اتزانهم النفسي والعاطفي.

لا تلجأ للضرب

يفعل الأطفال العديد من التصرفات التي قد تدفع الأباء للخرج عن شعورهم، لكن حاول ألا تلجأ للقعاب بالضرب، الذي قد يجعلك تحصل على الطاعة منه لوقت قصير المدى ولكن لن تجعله يخرج من الموقف بعبرة ما أو يكتسب سلوك إيجابي.