الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

صحة الشرقية : إعدام 100 كيلو ملح طعام منتهى الصلاحية وغلق مصنعين للعمل بدون ترخيص

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قامت مديرية الصحة بالشرقية، اليوم بحملة على المنشآت الغذائية بمدينة صان الحجر ، بقيادة الدكتورهشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، رافقه فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية، ومدير الإدارة الصحية، ومفتشي الأغذية بصان الحجر، وتبين أثناء المرور وجود مصنعين لمنتجات الألبان بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، واحدهما يعمل دون ترخيص.

ووجه وكيل الوزارة بمخاطبة الجهات المختصة على الفور لغلق المصنعين لوجود خطر داهم على الصحة العامة، كما تم إعدام طن، ١٠٠ كيلو جرام ملح طعام لوجود تغير في خواصه الطبيعية، كما تم ضبط ١٠ طن ملح لتحجره وسوء تخزينه، بالإضافة إلى سحب ٣ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

وأكد الدكتورهشام مسعود استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الصحية الرقابية بالمديرية على جميع المنشآت بالمحافظة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .