الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

المركزي لمتبقيات المبيدات يشارك في ندوة لإنتاج طماطم التصنيع بالإسكندرية

شاركت الدكتورة هند عبد اللاه- مدير معمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة بالأغذية، في الندوة التي نظمها مشروع التنمية الشاملة والمستدامة لسلسلة قيمة الطماطم الذي تنفذه الامم المتحده للتنميه الصناعية، وذلك بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة الإسكندرية تحت عنوان (الممارسات الزراعية لانتاج طماطم التصنيع فى مصر).

افتتح الندوة أ.د. محمد بهي الدين محمد عميد الكلية، أ.د. هشام عبد الرزاق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.محمود عبادى رئيس مجلس قسم الخضر ومقرر الندوة والذي أشار في كلمته إلى اهمية محصول الطماطم وأنه خامس اكبر منتج فى العالم.
واشاد د. عمر عابدين المنسق الوطني للمشروع لدى منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعة ، عن انشاء مركز تعليمي خدمى على مستوى جامعة الاسكندرية ورابطه بالصناعة لتدريب وتصنيع وانتاج الطماطم.


وفي المحاضرة التي ألقتها عبد اللاه حول سلامة طماطم التصنيع من المبيدات والآثار المتبقية الضارة بصحة الإنسان أكدت على دور المعمل في قياس متبقيات المبيدات في كافة المحاصيل الزراعية وكافة أنواع الغذاء والبيئة، وأن محصول الطماطم كونه محصولا لا غنى عن استخدامه طازجاً أو مصنعاً ، فإن المعمل يقوم بسحب عينات منه من الأسواق المحلية بمحافظات مصر المختلفة ضمن برنامج الرصد القومي مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية وأكدت على أنه بتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة تنعدم خطورة المبيدات من حيث متبقياتها في المحصول، وذلك أيضاً من خلال المعاملات الجيدة بعد الحصاد وقبل الاستهلاك.

وقد شارك في هذه الندوة مجموعة من الاساتذة المتخصصين من أقسام الخضر وعلوم وتقنية الألبان وعلوم وتقنية الاغذية والسادى كبار المزاعيين واصحاب الاراضى والمهتمين بمجال تصنيع الطماطم.