الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة سوهاج : إجراء 75 عملية زرع قوقعة ضمن متظومة التأمين الصحى الجديدة

عمليات ـ ارشيفية
عمليات ـ ارشيفية

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج ، انه تم إجراء 75 عملية زراعة قوقعة بمستشفى الهلال للتامين الصحى من قوائم الانتظار خلال 6 أشهر .

وقال الدكتور محمد عبد الخالق مديرعام فرع التامين الصحى بسوهاج ، أنه سيتم افتتاح مركز تأهيل وتخاطب لحالات ما بعد زراعة القوقعة وذلك لاستكمال تقديم الخدمة الطبية للحالات مشيرا الى انه سيتم انعقاد مؤتمر القلب الثانى وافتتاح وحدة القلب فى 7 فبراير المقبل رسميا .

كان الدكتور محمد عبد الخالق مدير فرع هيئة التأمين الصحى بسوهاج، قد صرح أنه سيتم تشغيل أول جهاز لقسطرة القلب بمستشفى الهلال للتأمين الصحى خلال الأسبوع القادم، حيث تم الإنتهاء من تركيب الجهاز، وسيبدأ التشغيل التجريبى للجهاز يوم 10 نوفمبر الشهر الجارى.

وأضاف مدير عام فرع التأمين الصحى بسوهاج ، أن الجهاز هو الأول على مستوى الصعيد في مستشفيات التأمين الصحى، ويخدم عدد كبير من المرضى بجميع محافظات جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن مستشفى الهلال للتأمين الصحى تخدم أكثر من 2 مليون مشترك على مستوى المحافظة .

وأشار مدير فرع هيئة التأمين الصحى بسوهاج ، أن مستشفى الهلال للتأمين الصحى، استقبلت لأول مرة 9 حالات من مرضى تصلب الأعصاب المتناثر، وذلك بعد افتتاح القسم داخل المستشفى، وذلك لرفع المعاناة عن المرضى الذين كانوا يحصلون على العلاج من محافظة أسيوط.

وأضاف مدير فرع هيئة التأمين الصحى أنه تم علاج حالتين لصالح مرضى التأمين الصحى، وذلك بعد موافقة الدكتورة سهير عبد الحميد، مدير هيئة التأمين الصحى، على إنشاء وتشكيل لجنة لعلاج وتشخيص مرض تصلب الأعصاب المتناثر فى محافظة سوهاج .