الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

برلمانى : عدم إنخفاض الأسعار يرجع لتخوف التجار من إرتفاع الدولار

النائب عمرو الجوهرى
النائب عمرو الجوهرى

كشف النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن سبب عدم إنخفاض الأسعار فى حالة هبوط الدولار أمام الجنية المصرى ، بسبب تخوف التجار من ارتفاع الدولار مرة اخرى .

وأضاف الجوهرى ، إن غالبية التجار للأسف الشديد عندما يزيد سعر الدولار يقومون برفع أسعار المنتجات، ولا يقومون بتخفيضها عند نزول وهبوط الدولار أمام الجنيه المصري، «لما ييجي الدولار ينزل تلاقي التجار متمسكين بالسعر».

مشيرا ، لعدم استجابة التجار لخفض أسعار السلع الخاصة بهم، ويتحججون بـ «سيتم هبوط الأسعار عندما تنفد الكمية التي تم شراؤها بالسعر المرتفع».

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن هناك للأسف الشديد ممارسات احتكارية من قبل التجار، حيث يقوم البعض من التجار بملء المخازن لديهم وخاصة في السلع المعمرة حتى تنقص في الأسواق وبعد ذلك يقومون ببيعها بأسعار عالية، موضحًا أنه رغم هبوط سعر الدولار إلا أن عدد المنتجات التي هبط سعرها وبشكل طفيف لا تتعدى الـ 5%.

وتابع: «المستوردون يُحاسَبون بالدولار الجمركي، ومع جشع التجار يكون هناك الركود التضخمي، يعني الدولار مينزلش، والسلع موجودة بوفرة بس سعرها عالي جدًا وبرضوا مفيش بيع أو شراء».