الإثنين 6 مايو 2024 مـ 11:14 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبرزها حماية الجسم من الإصابة بفقر الدم.. تعرف على فوائد ”الشمر”

أكد الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي النباتات الطبية، أن أعشاب الشمر لها شعبية واسعة في الاستخدامات الطبية.

وأضاف "أبو النصر" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن بذور الشمر تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في الشمر على تكوين خلايا الدم الحمراء، وتحفز الحديد على إنتاج الهيموجلوبين لتحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم، وتحسن من عملية الهضم وتعالج إلتهاب الأمعاء والأمراض المعوية.

وأشار إلى أن حمض الأسبارتيك الموجود في أعشاب الشمر يساعد في التخلص من الغازات والإنتفاخ، وهو مفيد للإمساك والإسهال والقولون العصبي.

وأفاد بأن بذور الشمر تقضي على رائحة الفم الكريهة وتعالج إلتهاب الفم واللثة، وتحافظ على نسبة الكوليسترول في الجسم والتخلص من الكوليسترول الضار أيضًا، وتقلل من خطر التعرض للإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

كما تحمي الجسم خلال علاج مرض السرطان بالكيماوي، وتقلل خطر التعرض للإصابة بسرطان الثدي وسرطان الكبد وسرطان المعدة، وتنشط الدورة الدموية في الجسم، وتدر الحليب للأم في فترة الرضاعة، وأيضًا تخفف أعراض الإضطرابات النفسية مثل الإكتئاب والتوتر، وتساهم في تخفيف نوبات مرض الربو، وتحد تأثير مرض الرمد ووجع العيون، وتمنع تقرحات الجهاز التناسلي، وتفيد في علاج البرد والأنفلونزا وإلتهاب الأغشية المخاطية والجيوب الأنفية وطرد البلغم، وكذلك تفتت حصوات الكلى والمثانة، وتخفف من إلتهابات المسالك البولية.