الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 08:59 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فض 5 أسواق خلال حملة مكبرة لمنع التجمعات بالشرقية

فض الاسواق ارشيفية
فض الاسواق ارشيفية

فضت رئاسة مركز ديرب نجم بالشرقية ، خمسة اسواق، ذلك تنفيذ لتعليمات بحظر اقامة الاسواق الاسبوعية واسواق الماشية والسويقات الشعبية واليومية ، حرصا على صحة وسلامة المواطنين والحد من التجمعات تجنبا لتفشي العدوى بين المواطنين .

و تمكن حملات مكبرة من فض السوق الاسبوعي لقرية شبرا صورة التابعة للوحدة المحلية بقرموط صهبرة ، و اسواق الصانية ، صفط زريق ، الجنيدي ، ديرب السوق .

وأضاف البيان ، انه بالنتسيق مع الشرطة تم التعامل مع الباعة برفع كافة الاشغالات والفاكهة والخضار واخلاء المكان تماما من الباعة والمواطنين ، والتنبيه على الباعة والمواطنين بضرورة الاستجابة لقرارات الدولة حرصا منها على سلامتهم ، والالتزام باوقات حظر التجوال .

في السياق ذاته ، قام اللواء ضياء ابو العزم رئيس مدينة فاقوس ، بالاشراف علي حملات نظافة و متابعة المناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة " المنشية - أنقيزة - منيه المكرم - الساحة الشعبية - كفرالبلاسى - احمد حلمى" ، والتى تتضمن الشوارع الآتية " الإنتاج - عبد المنعم رياض - الجوازات - الجمهوريه - الفراحنه - ترعه المنيا - شلتوت - صبحي المنيسي " ، و رفع مخلفات قمامه وهدم مباني باللودر الصغير ومعدات الحمله الميكانيكية منطقة نقيزه شارع الترعه الديدامونيه .

بالاضافة لرفع مخلفات هدم المباني باللودر الصغير ومعدات الحمله الميكانيكية منطقة الساحه الشعبيه قريه وابور النور ، استكمال رفع اتربه وسفوحه بحمله مكثفه بالعمال بشارع الإنتاج ، رش شوارع المدينه شارع سعد زغلول .

كانت صدرت تعليمات بمنع تنظيم و أقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية والباعة الجائلين بنطاق المحافظة حتي نهاية الشهر الجاري، وذلك حرصا علي صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره ، أكد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية القروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري و الادارات التابعة لها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية كل فيما يخصه حال مخالفة ذلك .

و التنبيه على أصحاب المحال العامة من المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية و المولات التجارية والأكشاك ومايماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمة أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقله بالغلق إبتداء من الساعة الـ 7 مساء إلى 6 صباحا أمام الجمهور حتى نهاية الشهر الجاري ، و يسثنى من ذلك خدمات توصيل الطلبات وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية أو خارجها.

وأكدت محافظة الشرقية ، علي أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، و بتكثيف العمل واستمرار أعمال التطهير والتعقيم المديريات الخدمية و المنشأت الحكومية التابعة لها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .