الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ البحيرة : ازالة 22 حالة تعدى على الاراضى الزراعية

جانب من الازالات
جانب من الازالات

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات.

وكلف بإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وفى إطار ذلك أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز (ادكو - الدلنجات - دمنهور - الرحمانية - رشيد - ايتاي البارود) عن إزالة 22 حالة تعد على مساحة 3227 م2.

تضمنت إزالة 7 حالات تعد وبناء مخالف على حرم الإصلاح الزراعي بمساحة 1775 مترا بناحية قرى النقراش وزرزورة وجبارس التابعة للوحدة المحلية لقرية النبيرة بإيتاي البارود عبارة عن مباني مقامة بالطوب الأبيض وأسوار بالطوب الأبيض.

وإزالة حالة تعد بالرحمانية عبارة عن ردم داخل مياه النيل بمساحة 600 متر، و4 حالات تعد بمساحة إجمالية (350 م2) باإدكو عبارة عن أسوار من الحجارة البيضاء تعد بالبناء على حرم الري.

وتمكنت الحملة من إزالة 4 حالات تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 250 مترا مربعا بعزبة ليتو التابعة لمجلس قرية نديبة وبقرية منية عطية والعوجا بمجلس قرية دسونس أم دينار بدمنهور عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وسملات.

وفى رشيد تم إزالة 4 حالات تعد عبارة عن أسوار بلوك على مساحة 152م بالإضافة إلى إزالة 2 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 100 متر بقرية كوم زمران بالدلنجات عبارة عن مباني مقسمة من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية.