الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 12:18 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ البحيرة : توريد 183 الف طن قمح لصوامع المحافظة حتى اليوم

توريد القمح
توريد القمح

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على انتظام موسم توريد القمح بجميع شون وصوامع المحافظة وسط إتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة وسلامة العاملين بالصوامع والشون والموردين.

وأعلن المحافظ عن توريد 183477 طن من الأقماح حتى صباح اليوم الاثنين 11 مايو بالشون والصوامع.

مشيرًا أن المساحة التي تم حصادها بمدن ومراكز المحافظة بلغت 280569 فدانا من إجمالي المساحة المنزرعة بنطاق المحافظة والتى تقدر بـ 367295 فدانا.

لافتًا إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لإستلام القمح هذا العام هي 32 صومعة وشونة متمثلة فى 27 شونة و 5 صوامع مطورة . أقرأ أيضًا:ننشر أسعار توريد القمح لعام 2020 في البحيرة .
وأوضح المحافظ بأنه يتم تحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من التموين والزراعة والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الشركات المسوقة.

وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم . وشدد محافظ البحيرة على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لإستقبال الأقماح من المزارعين، طبقًا لأسعار التوريد وفقًا لدرجة النظافة المحددة، هى ٦٧٠ جنيهًا للإردب بدرجة ٢٢.٥ قيراط، و٦٨٥ جنيهًا للإردب بدرجة ٢٣ قيراطا، و٧٠٠ جنيه للإردب بدرجة ٢٣.٥ قيراط، لجميع الأصناف المنتجة محليًا .

و أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد .