الخميس 18 أبريل 2024 مـ 07:23 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الفيوم يقرر غلق 21 محلا تجاريا لمخالفتهم قرار الحظر

قاد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حملة مكبرة للتأكد من التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية، بقرارات رئيس الوزراء بشأن مواعيد الحظر، وكذا الوقوف على التزام الأماكن المصرح لها بالعمل في التوقيت ذاته .
وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن الجولة شملت مناطق الشيخ سالم والصوفي والصيفية والسواقي والحاكورة ودار الرماد وشوارع عدلي يكن وأحمد شوقي بمدينة الفيوم، للوقوف على التزام المواطنين بقرارات الحظر، واتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه المخالفين من المواطنين وكذا أصحاب المحال التجارية فضلًا عن رفع الإشغالات، لافتًا إلى أن المحافظ قام بتوزيع أدوات الحماية الشخصية من كمامات وقفازات لعمال النظافة خلال الجولة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحافظ تفقد أحد العقارات التي تم عزلها بمنطقة الحاكورة للتأكد من التزام قاطنيها بالإجراءات الوقائية، لافتًا أن المحافظ وجه بتكثيف أعمال النظافة ومتابعة أعمال التطهير بشتى المواقع، ومشددًا على فض الأسواق بمنطقتي درب حرازة والصيفية منعًا للتجمعات وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، نظرًا لزيادة الأعداد في الآونة الآخيرة، كما وجه رئيس مجلس مدينة الفيوم ومدير شرطة المرافق باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أحد أصحاب مغالق الخشب بمنطقة الحاكورة لقيامه بالعمل خلال ساعات الحظر.

وأشار محافظ الفيوم خلال الجولة بأن المواطنين أصبحوا أكثر إيجابية بالالتزام بقرارات الحظر، نتيجة لحملات التوعية المتتابعة التي تنظمها شتى الجهات، لافتًا إلى أن وعى المواطن يعد أحد الركائز الأساسية لتخطى تلك المرحلة.

وفى السياق نفسه، قام الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، بجولة تفقدية بمركز الفيوم للوقوف على مدى التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بقرارات الحظر شملت قريتى بنى صالح وزاوية الكرادسة، حيث تم تحرير عدد 5 محاضر غلق لمحال مخالفة، بواقع عدد 2 محل أدوات منزلية، ومحلين حلاقة، ومحل لإصلاح وبيع الإطارات، كما تم رصد مخالفة بناء بقرية بنى صالح، وتم مصادرة معدات وأدوات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قاد اللواء عبد القادر النوري سكرتير عام محافظة الفيوم، حملة بمركز سنورس، بحضور المهندس محمود هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وبالتعاون مع قوات الشرطة، وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرًا لمواطنين اخترقوا الحظر، إضافة لعدد 11 محضر إشغالات لمحال تجارية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشهد السكرتير العام تنفيذ إزالة تعد على أراضي زراعية بقرية سنهور القبلية بمساحة قيراط، بجانب تنفيذ حملة تطهير لشوارع وطرق قرية بيهمو، وتحرير 11 محضر غلق لمحال تجارية خالفت قرارات الحظر بمركز طامية، فضلًا عن مصادرة عدد من "التكاتك" والدراجات البخارية وتحرير المحاضر لمخترقي الحظر، بجانب رفع الإشغالات بعدد من شوارع وميادين مدينة طامية.
وفي السياق ذاته، قام المهندس أيمن عزت بجولة تفقدية بمركز أبشواي شملت الأماكن التى تم عزلها بقريتي أبوكساه وأبو شنب، كما تم غلق عدد 5 محال لمخالفة قرارات الحظر وتم تحرير المحاضر القانونية اللازمة.