الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الرى : ازالات فورية للتعديات على مجرى نهر النيل

وزارة الرى
وزارة الرى

رصدت وزارة الري قيام عدد من المخالفين بالتعدي بالردم على مجرى نهر النيل فرع دمياط بناحية بنا أبو صير مركز سمنود بمحافظة الغربية.

وعلى الفور قامت أجهز الوزارة بالانتقال للموقع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مما اضطرهم إلى الاستجابة الفورية بإزالة التعدى على نفقتهم الخاصة.

قام المخالفون باستخدام ما تم تدبيره من معدات بمعرفتهم وعلى حسابهم الخاص برفع أعمال الردم من المجرى المائي في ظل تواجد وإشراف مهندسي حماية نيل جنوب دمياط بقيادة السيدة المهندسة هناء شلش المدير العام وبمتابعة وتوجيهات السيد المهندس علاء خالد رئيس القطاع.
قالت وزارة الري، إنه لا شك أن هذه الاستجابة من قبل المخالفين إنما تدل على الجهد الدؤوب والمتواصل من أجهزة الوزارة الممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل.

وأضافت، أن الوزارة تنتهز الفرصة للتأكيد على عزمها للتصدي لكل المخالفين لإعادة الوجه الحضاري لمجرى النهر والحفاظ عليه من كل إشكال التعدى والاستغلال غير القانونى.

يأتي ذلك استمرارا لما تقوم به أجهزة وزارة الموارد المائية والرى والمتمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل من إجراءات بهدف التصدي لمحاولات التعدي على مجرى نهر النيل والتي تأتي في إطار توجيهات الدكتور الوزير محمد عبد العاطي بضرورة اتخاذ حميع السُبل القانونية تجاه تلك التعديات والعمل على إزالتها مهما طال عُمر المخالفة والحفاظ على أملاك وأصول الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية والرى من جميع أشكال التعدى.