الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:52 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مؤسسة بلان : 30% من النساء تعرضن للعنف المنزلي قى ظل كورونا

استشاري بمؤسسة بلان: نعمل على حماية السيدات والفتيات من العنف المنزلي في ظل كورونا


أعلن مرال كرم، استشاري برنامج قيادات الفتيات بمؤسسة بلان إنترناشيونال، أن المؤسسة بدأت منذ انتشار فيروس كورونا في إعداد خطة قائمة على عدة محاور، حماية الشباب، حماية الأطفال، وحماية السيدات والفتيات من العنف المنزلي المتزايد خلال الفترة الأخيرة، وتعاونت المؤسسة مع الهلال الأحم في تقديم الدعم النفسي.

وأوضح أن مركز بصيرة أصدر دراسة حديثة بتوكد أن 30% من النساء تعرضن للعنف المنزلي خلال الفترة الأخيرة، وكذلك عدد كبير من الأطفال، وتحاول المؤسسة نشر التوعية وتوجيه رسائل التوعية لاحتواء الأوضاع.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل على التعاون مع هيئة البريد عن طريق تقديم الإعانات لبعض الأسر، أو ملصقات التوعية لرواد المكاتب بأهمية التباعد الاجتماعي، لافتا إلى عمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، على تعقيم لجان امتحانات القانوية العامة، بالإضافة للعديد من البرامج للاستفادة بطاقات الشباب الكبيرة.

وشدد على أن المؤسسة تدعم المبدارات الشبابية، وقدمت الدعم للعديد من المبادرات بالمناطق المهمشة والأكثر احتياجا، بالإضافة للتواصل مع شباب هذه المبادارت وتقديم الدعم وإلقاء الضوء على حهودهم وتحفيزهم للمضي قدمًا.

وأوضح أن مؤسسة بلان بدأت في تقديم التدريب عبر الإنترنت للتماشي مع الأوضاع الجديدة في ظل انتشار فيروس كورونا. 

وحضر الويبينار عدد من المسئولين وقيادات المؤسسات الأهلية، على رأسهم نزار سامي، عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وأمال إمام، المدير الوطني لشباب المتطوعين بالهلال الأحمر، و إيناس حمد، مديرة برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين مصر، وو مرال كرم، استشاري برنامج قيادات الفتيات بمؤسسة بلان إنترناشيونال. 

 

وضم الحضور أيضا، الدكتور وحيد العبيد، القائد العام للكشافة التونسية، وعمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، وكريم بلال مسؤول ملف التطوع بوزارة التضامن الاجتماعي، وحاتم الروبي  رئيس مجلس أمناء مؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة، وأحمد رأفت رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالأمانة العامة لحزب المؤتمر، وأيضا بشاركة متطوعي جامعة المستقبل بمؤسسة حياة.