الجمعة 3 مايو 2024 مـ 02:01 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صرف 321.7 مليون جنيه ضمن برنامج كرامة خلال 48 ساعة

تتابع نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي سير عملية صرف المساعدات الخاصة ببرنامج (كرامة) والتي بدأ صرفها أمس لجميع المحافظات، حيث تم صرف في اليوم الثاني عدد ٢١٣,٦٣١‬ حركة لبطاقات كرامة بمبلغ ١٠٧,٣٨٨,٧٩٨ جنيها مصري من خلال حوالي ٤ الاف مكتب يريد على مستوى محافظات الجمهورية ليصل بذلك اجمالي من قامو بالصرف على مدار اليومين من مستحقي كرامة ٦٥٠,٤٥٦ حركة باجمالي ٣٢١,٧٩٩,١٤٣ جنيه.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد شكلت غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة عملية الصرف علي مستوى المحافظات بالتنسيق مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي ومسؤلي هيئة البريد المصرى .

ومن المقرر ان يبدأ غدا الأربعاء ١٧ يونيو الصرف لمستحقي برنامج تكافل والذين يبلغ عددهم ٢,٥ مليون مستفيد وتستمر حتى نهاية الشهر بالإضافة إلى بقية المستفيدين من مساعدات كرامة من كبار السن والأشخاص ذوى الإعاقة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الفترة المخصصة لهم.

كما وجهت القباج جميع مديرى مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى جميع المحافظات وجميع الادارات والوحدات الاجتماعية بالمتابعة الميدانية لعملية الصرف بجميع مكاتب بريد المحافظات وعمل غرف عمليات فرعية لمتابعة شكاوي المواطنين واتباع الإجراءات الاحتيرازية المنصوص عليها لمواجهة فيروس كورونا وتمت عملية الصرف بسلاسة بالغة ولم تسجل غرف العمليات الفرعية أي شكاوي أوعقبات أو حالات تكدس في عملية الصرف.

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة حوالي ٣،٦ مليون أسرة بما يشمل حوالى ١٥ مليون فرد ويبلغ اجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر حوالي مليار و385 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة