الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:54 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفوق زراعى.. مصر اولى الدول تصديرا للبرتقال بـ 1.4 مليون طن

قال حسين عبدالرحمن، إنه رغم تداعيات انتشار فيروس كورونا فإن مصر تربعت علي عرش تصدير البرتقال للعام الثاني على التوالي حيث بلغت صادارات مصر من الموالح منذ بدء موسم التصدير وحتى منتصف العام الحالي نحو مليون و400 ألف طن تقريبا .

وأضاف في تصريحات له ، أن معظم دول العالم تتهافت علي الموالح المصرية حيث أسهمت الجهود الحكومية الكبيرة في الحفاظ علي الأسواق العالمية التي تستورد الموالح المصرية وجذبت أسواقا جديدة في إطار الحرص علي زيادة الصادارات الزراعيه المصرية.

وأوضح أن هناك التزام بالاشتراطات والمواصفات الدولية وإحكام الرقابة والفحص خلال جميع مراحل الإنتاج والتصدير علي المنتجات الزراعية بما يتيح تصدير منتج بجودة عالية يتمتع بأعلي الوصفات الفنية والصحية العالمية متوقعا أن تتخطى صادارات مصر من الموالح خلال عام 2020 المليون و800 ألف طن.

وتابع نقيب الفلاحين أن الموالح المصرية تفوقت علي كل منافس لها من أكبر الدول المصدرة للموالح في العالم فتخطت إسبانيا التي كانت تحتل المرتبة الأولي وتفوقت علي جنوب أفريقيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب ، وتغزو أكبر الأسواق العالمية كأسواق الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والسعودية والعراق.