الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القومى للمرأة : استخراج بطاقة الرقم القومى للغير قادرات مجانا بمطروح

ينظم فرع المجلس القومى للمرأة بمطروح ، بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية بمطروح ، مأمورية تصوير بطاقات رقم قومى للسيدات الغير قادرات بالمجان وبدون غرامات وذلك بسجل مدنى مطروح ابتداءا من يوم السبت 4 يوليو 2020 .

صرحت بذلك الدكتورة سليمة عبد الرحيم ، مقررة المجلس القومى للمرأة بالمحافظة واشارت إلى انه على من يرغب فى استخراج بطاقة الرقم القومى أو تجديد البطاقة التوجه لفرع المجلس القومى للمرأة بمطروح شارع الإسكندرية برج زهره المدينة الدور الثالث وذلك مع التزام السيدات بارتداء الكمامة وبكافة الإجراءات الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا.

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة سليمة عبد الرحيم، أن فرع المجلس يقدم خدمات متميزة لمساعدة السيدات على مستوى المحافظة، وساهم فى استخراج أكثر من 100 ألف وثيقة لـساقطات القيد منذ إنشائه، على مستوى مناطق المحافظة.

وأضافت مقررة المجلس القومى للمرأة بمطروح، بأن هناك اهتماما خاصا بسكان النجوع والقرى النائية فى الصحراء، لأن هذه المناطق تعانى من نقص الخدمات، بالإضافة لانتشار حالات سواقط القيد وعدم توثيق حالات الزواج والطلاق، بالإضافة إلى انتشار الأمية وعدم تعليم الفتيات، نظراً لبعض العادات والتقاليد التى تعيق عملية التعليم.

ونجح الفرع، منذ إنشاء المجلس عام 2000، فى حل الكثير من المشكلات المتعلقة بالوثائق الثبوتية، إلى جانب تنظيم ندوات توعية صحية واقتصادية وسياسية، لمساعدة المرأة وتمكينها من حقوقها.

وأوضحت الدكتورة سليمة عبد الرحيم ، أنه من أهم المعوقات التى تواجه المرأة البدوية، مشكلة سواقط القيد، وعدم امتلاك أوراق ثبوتية للزواج أو الميلاد، وهو ما دفع فرع المجلس القومى لأن يضع حل هذه المشكلة على قائمة أولوياته ونجح فى حل معظمها، ومنذ عام 2000 حتى الآن، استطاع فرع المجلس استخراج حوالى 58 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات، و حوالي 15 ألف شهادة قيد ووثيقة زواج و30 ألف شهادة ميلاد لسيدات وفتيات قرى ونجوع مطروح.