الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 11:06 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الدقهلية: توزيع 22 لودر زاحف جديد على الوحدات المحلية

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم، بتوزيع 22 لودر زاحف جديد على الوحدات المحلية لينضموا لمنظومة النظافة بمراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام برفع مستوى البيئة العامة وتحقيق رضا المواطنين.

ولفت إلى تكليفات السيد الرئيس بمضاعفة موازنة الخطة الاستثمارية للمحافظة لتصل لمبلغ 450 مليون جنيه لدعم كافة القطاعات داخل المحافظة بالتنسيق مع وزارة التخطيط، مؤكدًا استمرار الدعم المتميز من وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي الذي لا يدخر جهدًا في تقديم الدعم لمشروعات المحافظة.

وأوضح أن من مميزات هذه اللوادر الزاحفة أنها تعمل في الشوارع الضيقة والعشوائية ويمكنها رفع القمامة على سيارات النقل حتى ارتفاع 6 متر، مضيفًا أن تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها اعتماد الحكومة للخطة الاستثمارية الجديدة للاستفادة من الوقت وعدم تعطيل المشروعات، وتوريد هذه اللوادر الزاحفة يأتي كمرحلة أولى ضمن الخطة 2020/2021.

وذكر أن المنظومة الحديثة للنظافة التي يعمل على تطويرها ورفع كفاءتها تشمل كافة مراكز ومدن المحافظة، وتضم في الفترة القادمة إلى جانب اللوادر 22 سيارة قلاب حمولة 5 طن، و20 سيارة قلاب حمولة 10 طن، و12 سيارة لكسح المياه سعة 10 متر مكعب، و6 لوادر مفصلية 2 متر، وسيارة قلاب 20 طن.