الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين الدقهلية : ضبط 73 قضية لمخابز تنتج خبزا ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات

شنت مديرية التموين بالدقهلية حملة مكبرة على عدد من المخابز والمحلات وأماكن بيع السلع بنطاق المحافظة لمواجهة كافة اشكال التلاعب التى تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من الخبز .

وأسفرت الحملة التموينية التى تم تنفيذها بنطاق مركز شربين عن ضبط ٢٧ قضية تموينية لعدد من المخابز تنتج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات إضافه الى التصرف بالبيع من قبل احد اصحاب المخابز فى السوق السوداء لعدد ٢١ شيكارة دقيق مخصصه لانتاج الخبز البلدى المدعم وتحقيق ارباح على حساب انتاج الخبز للمواطنين بالمخابز،اضافه الى بعض محلات البيع تعرض وتبيع السلع بازيد من التسعيرة المقررة .

جاء ذلك بناء على التقرير الذى عرضه السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهليه بشأن الحملة التموينية ،وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة كافه محاضر المخالفات المشار اليها الى النيابة العامه، ووجه لوكيل وزارة التموين لمتابعه تصرفات النيابة مع سرعة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والاداريه حيال المخالفين من اصحاب المخابز، والمحلات.

وأوضح وكيل وزارة التموين أن المخالفات شملت تحرير عدد من المخالفات تضمنت ٢ محضر تصرف في الدقيق البلدي بكميه قدرها ٢١ شكاره،و١٣ محضر انتاج خبز بلدي ناقص الوزن، و٦محاضر انتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات،و ٣ محاضر بيع سجائر بازيد من السعر الرسمي ٣،ومحاضر عدم اعلان عن الاسعار.

وشدد المحافظ على أهمية استمرار تكثيف الحملات والمتابعه المستمرة لإحكام الرقابه التموينية ضمانا لتوافر السلع بالكميات والاسعار المناسبة عملا على ارضاء المواطنين.