الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ازالة فورية لـ 59 حالة تعدى على الاراضى الزراعية فى الفرافرة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والتى أسفرت عن استرداد 59 حالة تعدى على الاراضى الزراعية .

وأكد يوسف مرزوق، رئيس المركز، أنه تتم متابعة يومية ودورية لجميع أراضى الدولة، وذلك لمنع وإزالة أى تعديات فى مهدها.

ويأتي هذا بناءً على توجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وفى إطار انطلاق الموجة 16 لاستعادة الأراضى الزراعية المتعدى عليها وإزالة كافة التعديات والإشغالات.

وشدد الزملوط على ضرورة الإسراع والانتهاء من إجراءات تقنين وضع اليد، واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفنى والتثمين، وموافقة الجهات المعنية طبقًا للقانون، حفاظًا على أملاك الدولة، فضلًا عن تفعيل لجنة مراجعة أسعار الأراضى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد "الزملوط" على استمرار ومواصلة العمل فى الإجراءات اللازمة لتقنين الأوضاع وتحصيل مستحقات الدولة، طبقًا للقانون، ووفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017، والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017، مشددًا على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومخالفات البناء وإحالتها إلى النيابة العسكرية.