الجمعة 24 مايو 2024 مـ 03:24 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

للمزارعين.. إليكم مبيد ”بينك أس” لمكافحة فطريات تعفن البذور وموت البادرات وأعفان الجذور

ينصح خبراء شركة شورى للكيماويات، المزارعين باستخدام مبيد "بينك أس" لمكافحة أمراض التربة مثل فطريات تعفن البذور وموت البادرات وأعفان الجذور، خاصة البيثيوم والفيوزاريوم التي تصيب العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة ونباتات الزينة والشتلات، في البيوت المحمية والأرض المفتوحة.
ويتكون بينك إس من المادة الفعالة هيمكسازول التي تعمل كمنشط لنمو الجذور والشعيرات الجذرية، وتحتوي على عناصر مضادة مثبطة لنمو الفطر، كما أن لها تأثير قاتل كمبيد فطري.

وللمبيد تأثير وقائي وعلاجي، واسع المدى، ممتد المفعول، ومتخصص في مكافحة العديد من الأمراض الفطرية على البذور والحبوب، وفي التربة، وعلى الجذور، مثل اللفحات، وأعفان البذور والجذور.

ويستخدم على العديد من شتلات المحاصيل الحقلية، ومحاصيل الخضر المكشوفة والمحمية، والمحاصيل البستانية، ونباتات الزينة، والشتلات في الصوب.

كما يستخدم في تعقيم البذور لمكافحة العديد من أمراض اللفحات الموجودة داخل البذرة والملتصقة على سطحها الخارجي، والفطريات الموجودة في التربة مثل: Aphanomyces, Corticium, Fusarium, and Pythium SPP، مما يضمن جودة عالية للمحصول.

ولا يتأثر المبيد بعد معاملة التربة بالعوامل الخارجية (مثل الحرارة والضوء والأمطار)، وبالتالي يحقق كفاءة إبادة عالية وحماية كاملة وممتدة لفترة طويلة لجميع أجزاء النبات وحتى النموات الحديثة، كما أنه متوافق مع برامج المكافحة المتكاملة للآفات (IPM)، ولا يسبب حروق أو أضرار للنباتات المعاملة عند الاستخدام بالجرعات الموصي بها.

ويمتاز أيضًا بأنه آمن للمستهلكين، والبيئة والأعداد الحيوية، وغير سام للنحل، ولا يمثل سمية شديدة عند الاستخدام حسب التوصيات.

موضوعات متعلقة