الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفاصيل قرار مد تقديم العدادات الكهربائية الكودية حتى سبتمبر

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل قرار مد تقديم العدادات الكودية العشوائية حتى سبتمبر، مشيرًا إلى أن العدادات الكودية تنطبق على الأماكن المخالفة الخاصة بسرقة التيار الكهربائي.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه وفقا للنظام يدفع مالك الوحدة بموجبها غرامة تقديرية إلى حين تقنين وضع الوحدة السكنية، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعطي عدالة للحكومة وللمواطن.

ونوه إلى أن الحكومة في يناير من هذا العام عملت على إعادة التقدم لتركيب العدادات الكودية، وفي 1 يوليو جرى قبول طلبات التقدم لتركيب العدادات الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الكهرباء حتى 15 أغسطس الجاري؛ ونظرًا لزيادة الإقبال على التحول إلى العدادات الكودية جرى تمديد فترة التقدم إلى 30 سبتمبر، لافتًا إلى أن يوجد 80 ألف زائر يوميا لمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء للتقديم على تركيب العداد الكودي.

وتابع: "سنعمل على فحص وتقييم هذه الطلبات لاحقًا، ثم اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتحول إلى العدادات الكودية"، لافتا إلى أن التسجيل في المنصة الإلكترونية مجانًا، عن طريق بعض البيانات مثل رقم الهاتف والرقم القومي والاسم.

موضوعات متعلقة