الخميس 30 مايو 2024 مـ 09:57 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مفيدة للحامل كونها غنية بحمض الفوليك

ثمار اليقطين تقوي مناعة الجسم وتخفف الوزن وتقي من السرطان

الجيزة

أكدت تقارير صحية وطبية أهمية اليقطين كغذاء آمن على الصحة العامة، حيث يقوي الجهازالمناعي للجسم، لكونه غني بالعديد من المواد الغذائية الضرورية، مثل مضادات الأكسدة، التي تعزز مناعة الجسم، وتحميه من الالتهابات.

ويعزز اليقطين المناعة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مثل: فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين E، إضافة إلى الكاروتينات، ومنها: الفلافونويدز Poly-phenolic flavonoid compounds، مثل: الزانثين Xanthin واللوتين Leutin، ومن هنا تنبع فوائد اليقطين في تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات ومسبباتها والفيروسات والجذور الحرة ومكافحة السرطانات.

وجاء في قائمة فوائد ثمرة اليقطين، أنها خيار مثالي لمن يطمحون في خسارة الوزن، فهي تعد قليلة السعرات الحرارية ومصدرا للألياف الغذائية، إذ يحتوي كل 100 جم من اليقطين على 26 سعرا حراريا فقط.

وتعتبر ثمرة اليقطين مغذيا لمختلف الفئات العمرية، فهي: تناسب كبار السن، خاصة الذين يعانون من مشاكل بالأسنان والبلع، اذ أنها لينة وسهلة الهضم.

وتعد ثمار اليقطين غذاءا مثاليا للأطفال، حيث تمدهم بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها لنموهم الجسدي وتطورهم الذهني باعتبارها مصدرا للأحماض الأمينية والدهنية، وأهمها: "أوميجا 3".

وأثبتت دراسات علمية أن ثمرة اليقطين مفيدة للحامل، كونها غنية بحمض الفوليك المهم لتطور ونمو الجنين وحمايته من تشوهات الأنبوب العصبي، خاصة خلال الاشهر الثلاثة الاولى.

ويعد اليقطين من أعلى مصادر فيتامين A ومشتقاته من بين الأطعمة، فكل 100 جم من اليقطين تحوي ما يقارب 7384 ملجم، أي تمد الجسم بنحو 246% من الاحتياج اليومي RDA من هذا الفيتامين، المعروف بأنه أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية.

موضوعات متعلقة