الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الوادى الجديد : تجهيز 48 باكية لتجميع التمور من المزارعين

جهزت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، 48 باكية بمساحات مختلفة جنوب المدينة لعرض وبيع وجمع محصول البلح خلال موسم حصاد المحصول الحالي والذي يبدأ في أغسطس وينتهي في شهر أكتوبر من كل عام.

وأكد المهندس مجدي حسن الطماوي، رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، اليوم السبت، تجهيز الباكيات في منطقة سوق وموقف حي المروة القديم جنوب المدينة بمظلات للوقاية من أشعة الشمس وبلاطات خرسانية ودورات مياه لاستقبال جامعي وعارضي منتجات البلح.

وأضاف مجدي، أن أسعار الباكية الواحدة تبدأ من 600 جنيه وحسب مساحة كل باكية وهي قيمة أقل بكثير مما كان يدفعه جامعو البلح في الشوارع من رسوم إشغال ونظافة للمركز تصل لـ 1000 جنيه في الشهر الواحد عند إقامة نقطة تجميع بلح في المناطق والأحياء السكنية.

لفت مجدي، إلى أن أي شاب يحق له التقديم فقط بصورة بطاقة الرقم القومي للمركز التكنولوجي بمقر المركز للحصول على باكية ولا يشترط أن يكون صاحب مصنع لإنتاج التمور للحصول على باكية.

يذكر أن محافظ الوادي الجديد، أعلن الثلاثاء 14 يوليو 2020، تنفيذ مشروع سوق التمور بجوار مجمع صناعات تمور جنوب مدينة الخارجة، بهدف توحيد الأسعار ومنع عشوائية البيع.