الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خلال أسبوع..

”زراعة الشرقية”: إزالة 16 حالة تعدي على أراضي زراعية بـ6 مراكز 

كشف المهندس علي محمد لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، عن تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز ومدن (الزقازيق - القنايات - ديرب نجم - أولاد صقر - الحسينية - منشأة أبو عمر)، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن وقوات الأمن بالشرقية، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 7 سبتمبر الجاري، أسفرت عن إزالة 16 حالة تعدي واقعة على مساحه 7441 متر أراضي زراعية بما يعادل (فدان و18 قيراط و13 سهم).

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أنه تم إزالة حالة تعدي واحدة على أرض زراعية بمركز الزقازيق واقعة على مساحة 14 سهم، وإزالة 3 حالات بمدينة القنايات بمساحة فدان وقيراط و9 أسهم، وإزالة حالة تعدي واحدة بمدينة ديرب نجم بمساحة 12 سهم، وإزالة حالة تعدي بقرية الأزهار التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر على مساحة 14 سهم.

كما تم إزالة 6 تعديات بقرية قصاصين الشرق التابعة لمركز ومدينة الحسينية بمساحة 14 قيراط و9 أسهم، وإزالة 4 حالات تعدي بمدينة منشأة أبو عمر واقعة على مساحة قيراط و3 أسهم.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أن الفترة السابقة شهدت تنفيذ حملات واسعة لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، مضيفًا أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على الأرض الزراعية حتى الآن 433 حالة تعدي واقعة على 215 ألف و327 متر أراضي زراعية بما يعادل (51 فدان و6 قراريط و11 سهم)، مؤكدًا استمرار حملات الإزالة بشكل متواصل بجميع مراكز ومدن المحافظة.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بحماية الأرض الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أوالبناء المخالف، وأنه يولي اهتمامًا كبيرًا بملف إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة التعاون مع مديرية الزراعة واستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بنطاق دائرة المحافظة وتطبيق القانون دون محاباة لأحد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة جميع أشكال التعديات في المهد قبل أن تصبح كتلًا خرسانية يصعب التعامل معها.