الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحرير 60 محضر تمويني وضبط أدوية بيطرية ومبيدات منتهية الصلاحية في البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملات تفتيشية على المخابز البلدية والأسواق بنطاق مراكز (دمنهور - أبو حمص - بدر)، أسفرت عن تحرير ٦٠ محضر تمويني، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واستمرارًا للحملات التى تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين.

وفي هذا الشأن، نفذت إدارة تموين دمنهور العاصمة حملتين على الأسواق والمخابز المدعمة أسفرتا عن ضبط مركز تعبئة ملح طعام غير مرخص ويستخدم ملح مجهول المصدر وتم التحفظ على عدد ٢٠٠ شيكارة ملح سائب × ٢٠ كجم، وعدد ٤٠٠ باكتة ملح معبأ × ٢٠ كيس زنة الكيس ٣٠٠ جم بإجمالي حوالي ٦.٥ طن ملح طعام .

وضبط عدد ١٨ شيكارة دقيق بلدي مدعم قام صاحب مخبز بتجميعها من السوق السوداء زيادة عن حصة المخبز المنصرفة له، بالإضافة إلى عدد ١٩ مخبز بلدي تنتج الخبز المدعم ناقص الوزن، ومخبزين لإنتاجهما خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تم ضبط مخبز بلدي متصرفًا في عدد ١٣ شيكارة دقيق مدعم من حصته ولم يقم بإنتاج خبزًا للمواطني، فضلًا عن عدد ٦٥ بطاقة تموينية بأحد المخابز البلدية المدعمة.

وأيضًا تم ضبط عدد ٤٠٠٠ رغيف بلدي مدعم بأحد سيارات النقل في طريقها للبيع خارج منظومة المخابز.

وفي مركز ومدينة أبو حمص، أسفرت حملة تموينية عن ضبط عدد ٩ مخالفات تموينية، منها ضبط عدد ٧ مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن يتراوح النقص من ٧ جم إلى ١٩جم فى متوسط وزن الرغيف الواحد، ومخالفة توقف عن الإنتاج دون إذن مسبق، ومحضر تصرف فى عدد ٢٤ شيكارة دقيق زنة ٥٠ كجم.

وفي مركز ومدينة بدر، تم المرور على المخابز البلدية خلال حملة أسفرت عن ضبط مخبز ينتج خبز ناقص الوزن بمقدار ١٠ جم في الرغيف، وضبط مخبزان قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، ومخبز متوقف بدون إذن ومخبز غير محتفظ بسجل الزيارات.

وخلال حملة أخرى على الأسواق، تم تحرير عدد ١٤ محضر، منهم ٣ محاضر صلاحية ٥٤ علبة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية، وعدد ٤١ عبوة مبيدات منتهية الصلاحية، وكذا عدد ٧ كراتين بلح مجفف منتهية الصلاحية.

كما تم تحرير محضر بيع بأزيد من التسعيرة، وضبط عدد ١٠ محلات مختلفة الأنشطة غير معلنة عن أسعار بيع السلع.