الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 07:08 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: محصول الأرز مبشر من حيث الانتاجية والجودة

تفقد الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، المزارع التابعة للقطاع بمحافظة كفر الشيخ وهي مزارع ميت الديبه ومحلة موسى وروينه، سخا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة بإجراء المتابعة الميدانية لكل المزارع التابعة للوزارة، وذلك بعد بدء موسم حصاد الأرز لهذا العام..

وقال السباعى إن محصول الأرز هذا العام مبشر جدا، من حيث الإنتاجية والجودة، لافتا إلى إعتماد معدات وآلات حصاد متقدمة، لإنجاز عمليات الحصاد في أسرع وقت.

وقام السباعى، بالمرور على محطات الإنتاج الحيوانى بمزارع كفر الشيخ التابعه لقطاع الإنتاج، كما وجه باستغلال كافة الامكانيات المتاحة بها الاستغلال الأمثل من خلال تجهيز الطوائل وأحواض الشرب ومكان لعزل الحيوانات المصابة مع سرعة تجهيز الأعلاف والأدوية والتحصينات الازمة.

كما قام السباعى بالمرور على جميع المساحات المزروعة بمحصول بنجر السكر و تابع حصاد الذرة المنزرعه وأوصى بسرعة نقل المحصول إلى مصانع الأعلاف وذلك لتوفير المواد الخام المصنعه للأعلاف، كما أوصى بسرعة الإنتهاء من تجهيز الأراضى للموسم الشتوى، كما أشاد بالجهد المبذول من خلال ورش سخا لمتابعة الأعطال الوارده بالكومبينات والإصلاح الفورى لها.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة الدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الإنتاج بالمتابعة الميدانية لجميع مزارع قطاع الإنتاج وتذليل العقبات للإرتقاء بالقطاع الزراعي وحل مشاكل المزارع والتأكد من توافر مستلزمات الإنتاج والمرور المستمر على مزارع قطاع الإنتاج.