الجمعة 3 مايو 2024 مـ 12:45 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

يزيل التوتر والضغوط النفسية .. فوائد مذهلة للملح السيوى تعرف عليها

يحظى الملح السيوي بمحافظة مطروح بخصائصه الطبيعية المتميزة والذى يعالج العديد من الأمراض.

وللاستفادة من الملح السيوي خاصة مع بعد المسافة لواحة سيوة تم انشاء عدد من كهوف الملح بغرض توفير العلاج من التوتر لأبناء مطروح وزائري المحافظة.

وتحظى كهوف الملح بإقبال كبير من المصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى، وذلك لما يبعثه من راحة نفسية، حيث يعمل على إزالة التوتر والضغط النفسي بسبب وجود عنصر اليود داخل الملح بكثرة.

واكد الحاج عطية صاحب القرية البدوية واول من انشى كهف للملح بمحافظة مطروح انه تم إنشاء كهف للملح للتقليل من الضغوط التى بتعرض لها المواطنين .

واضاف انه تم استخدام أطنان من الملح الصخري لإقامة كهف الملح والذي يعد أول و أكبر كهف بمطروح والذى يحظى بإقبال كبير من المواطنين وزوار المحافظة ليكون مقصدًا للسياحة العلاجية .

وأكد حمادة عادل الشاذلى، من أبناء مطروح، أنه بعد أن ذاع صيت الملح بمحافظة مطروح فى علاج العديد من الأمراض، تم إنشاء كهف للملح نظرا لإقبال زوار المحافظة على العلاج من بعض الأمراض.

وقال إن الملح بمثابة مستشفى لعلاج الكثير من الأمراض النفسية والعضوية، مشيرًا إلى أن عنصر اليود يعمل على زيادة معدلات النمو لدى الأطفال، وإزالة التوتر والضغط النفسي، فضلًا عن المساهمة في علاج كثير من الأمراض، لافتا إلى أن المكان تمت إضاءته بشكل معين ليبعث الراحة للزائرين.

وأوضح أنه تم توفير أطباء متخصصين لتقديم الجلسات العلاجية للراغبين فى ذلك مع تقديم النصائح اللازمة التى يحتاجونها لضمان أن يأتى العلاج بالملح بمردوده الصحى.