الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:42 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الحكومة تعلن مواعيد غلق المحال والمقاهي خلال ساعات

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرارين سيصدران خلال الساعات القليلة القادمة بمواعيد إغلاق المطاعم والمقاهي والورش الحرفية والمحال التجاري والمولات.

وقال "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، "انتظروا خلال الساعات القليلة القادمة قرارين: الأول سيصدر من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، يحدد مواعيد الغلق للمطاعم والمقاهي والورش الحرفية والمحال التجارية والمولات، والقرار الثاني سوف يصدر عن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، بمواعيد إغلاق البازارات السياحية والمطاعم السياحية وكل الأماكن الحاصلة على الرخص السياحية خلال الساعات القليلة المقبلة".

وأوضح أن المطاعم والمقاهي سوف تغلق الساعة 12 مساء في فصل الشتاء وتمتد للواحدة صباحا في فصل الصيف، ويمتد موعد الغلق للواحدة صباحا يومي الخميس والجمعة للمطاعم والمقاهي والإجازات الرسمية.

وأضاف: "المحال التجارية تغلق في الـ 11 مساء في الصيف والعاشرة مساء في الشتاء"، مضيفا: "تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم سيكون أول ديسمبر المقبل"، مؤكدًا أن هناك قلق من الموجة الثانية لـ كورونا ولذلك نطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.