الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ازالة فورية لتعديات على الاراضى الزراعية بالدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه في إطار مواجهة محاولات الشروع في التعدي والبناء بالمخالفة على أراضي الدولة تمت إزالة فورية لبناء بالمخالفة على الأرض الزراعية بمساحة 350 مترا مربع بمركز بنى عبيد بحوض الصحن التابع لجمعية الإصلاح الزراعى باليوسفية تم بناؤه بالمخالفة وسط الأرض الزراعية و تم على الفور رفع جميع التشوينات و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتى ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف مخالفات البناء والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة او البناء بالمخالفة والإزالة الفورية لكافة التعديات ومخالفات البناء بالمحافظات تطبيقا للقانون، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، فى هذا الشأن.

كما تم إزالة عدد 4 مقابر بناء بالمخالفة خارج الحيز في المهد بناحية قرية الاتحاد بمركز ميت سلسيل على مساحة 60 متر مربع ، كما تم إزالة تعدي ببناء بالطوب البلوك بمساحة 50 متر على أرض املاك الدوله بقرية زيان بمركز بلقاس نطاق الوحدة المحلية بالجزاير و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .

وكان محافظ الدقلهية قد وجه رؤساء الوحدات المحلية بإحالة مخالفات التعديات على الاراضى الزراعية للنيابة العسكرية لاعمال شئونها، و عدم الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين.

وقال محافظ الدقهلية إنه تتم اعمال الازالة الفورية لأية محاولات مستجدة للشروع فى التعدى على اراضى الدولة و الاراضى الزراعية او محاولات البناء بالمخالفة ، و ذلك بالتنسيق مع مراكز واقسام الشرطة ومديرية الزراعة ، والادارات والجمعيات الزراعية التابعة للتصدى الفورى لأية محاولات مستجدة للبناء المخالف على الاراضى الزراعية لازالتها فورا .

و شدد محافظ الدقهلية على اهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الاجهزة المعنية للتصدي بكل حزم لأية حالات شروع للتعدي على الاراضي الزراعية واملاك الدولة.