الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

 رئيس هيئة الثروة السمكية يفتتح موسم الصيد بكفر الشيخ ويتفقد أعمال تطوير بحيرة البرلس

افتتح الدكتور صلاح مصيلحى رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ، موسم الصيد بمزرعة الزاوية السمكية بكفر الشيخ.
وتفقد خلال الزيارة صوب تفريخ أسماك البلطى وتجربة IPRS وحلقة غسيل وفرز الأسماك ،وأكد أن موسم الصيد بدأ الأسبوع الماضى بمزرعة المنزلة وأعرب عن سعادته بزيادة الإنتاج هذا العام عن السنوات السابقة بمزرعة المنزلة ،وتوقع أن يزيد الانتاج هذا الموسم بمزرعة الزاوية أسوة بما تم بمزرعة المنزلة .
وأشار مصيلحى الى تعدد أنواع الأسماك بمزرعة الزاوية ومنها أسماك البلطى والقراميط والبياض والمبروك بالاضافة الى أسماك العائلة البورية وجميعها صالحة للاستزراع فى المياة العذبة.
كما تفقد محطة تحضين الخشعة وأثنى على العمل بالمحطة وما تم من تطوير خلال الفترة السابقة،وأوضح أن المحطة بها 12حوض جاهزين للصيد ،ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المطلوبة بالمحطة لتحويلها لمزرعة نموذجية.

وتفقد رئيس هيئة الثروة السمكية ، بحيرة البرلس وتابع أعمال التطوير وازالة الحشائش والنباتات المائية بها وتفقد بعض المناطق مثل البركة الغربية ومنطقة النقعة والهوكسة بالاضافة لقناة برمبال.

وشهد افتتاح موسم الصيد بمزرعة الزاوية الدكتورأحمد سنى مدير عام المزارع ، والمهندس عيد بسيونى رئيس الادارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ ، والمهندس يونس عبد الحميد مدير ادارة الانتاج والتشغيل ، والمهندس حسن بدير مدير مزرعة الزاوية والدكتور عبد العظيم محمد مدير محطة تحضين الخشعة.

وفي سياقا متصل بحث رئيس هيئة الثروة السمكية مع المستشار الزراعي بالسفارة الفرنسية أوجه التعاون المشترك بين الحكومة الفرنسية والمصرية فى قطاع الثروة السمكية وتبادلا الآراء حول دعم وتطوير منظومة الاستزراع السمكى والمفرخات السمكية مع امكانية ترتيب عقد دورات تدريبية متخصصة فى مجال الاستزراع السمكى وصحة الأسماك .

مصيلحي أكد على أن الهيئة بها العديد من الخبرات فى مجال الاستزراع السمكى العذب وأشار الى امكانية دعم الدول الأفريقية والنامية فى هذا المجال من خلال المشروعات التى تدعمها الحكومة الفرنسية.

وقد تم الاتفاق المبدئى على التعاون المشترك واعداد ورقة عمل من كلا الجانبين لعقد سبل التعاون والخطوات المستقبلية لذلك.

يذكران السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي قد اكد في تصريحاته امس ان انتاجية مصر من الاسماك حوالى 2 مليون طن وانها تحتل المركز الاول افريقيا في الاستزراع السمكي والثالث عالميا في انتاج البطلي كما انها تحقق الاكتفاء الذاتي من الاسماك وان المشروعات القومية في مجال الثروة السمكية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف تحقق فائضا لتصدير الاسماك للخارج لدعم الاقتصاد الوطني.

موضوعات متعلقة