الخميس 30 مايو 2024 مـ 07:38 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الشرقية تنظم مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول البنجر بأبو كبير 

نفذت ادارة الارشاد الزراعي بمديرية الزراعة محافظة الشرقية ، اليوم مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول البنجر بقرية أبو موسي مركو أبو كبير .

وقال المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية ، أن الهدف من تنفيذ المدرسة الحقلية هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند زراعة البنجر من حرث وتسوية وتخطيط مع ضرورة الإلتزام بالكثافة النباتية عند الزراعة وكذلك أهم الأمراض التى تصيب الجذور وموت البادرات وطرق تفادى كل هذه المشكلات.

كما أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية .

و أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعيه من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية , وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري .

تم تنفيذ المدرسة الحقلية بالتعاون مع معهد بحوث المحاصيل السكرية وقسم المحاصيل السكرية بالمديرية, لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية وتوعية المزارعين بأهمية استخدام الأساليب الحديثة .

وبحضور الأستاذ الدكتور أيمن عبد الرازق من معهد بحوث المحاصيل السكرية ، وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين .